الذكاء الاصطناعي يتدخل ليحدد خليفة بنزيمة في ريال مدريد

27 ابريل 2023
يريد ريال مدريد إيجاد خليفة لنجمه كريم بنزيمة (دينس دويلي/Getty)
+ الخط -

أصبحت الأندية الأوروبية الكبرى تلجأ إلى شركات الذكاء الاصطناعي، من أجل إيجاد وتحديد الأسماء، التي يجب الحصول عليها في سوق الانتقالات، بعد دراسة كاملة لجميع المواصفات والمؤهلات التي تبحث عنها الفرق الطامحة للصعود إلى منصات التتويج.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن إدارة نادي ريال مدريد استعانت بإحدى شركات الذكاء الاصطناعي، من أجل تحديد هوية المهاجم، الذي سيكون خليفة النجم الفرنسي كريم بنزيمة (35 عاماً) خلال السنوات القادمة في "الملكي".

وتابعت أن ريال مدريد طلب من الشركة البحث عن رقم 9، يمكنه خلافة كريم بنزيمة في منطقة الهجوم، ويتبع نفس أسلوب لعب النجم الفرنسي، من خلال صناعة الهجمات، والمساعدة أيضاً في تسجيل الأهداف، ويساهم بتحقيق البطولات بفضل شخصيته القيادية.

وأوضحت أن مسألة خلافة لاعب للنجم الفرنسي كريم بنزيمة معقدة للغاية، لأن قائد ريال مدريد يتمتع ببعض المواصفات الصعبة، لكن شركة الذكاء الاصطناعي تدخلت وحددت بعض الأسماء القادرة على أخذ هذا الدور في المستقبل.

وأردفت أن أبرز الأسماء التي قدمتها شركة الذكاء الاصطناعي لريال مدريد، هو غونزالو راموس مهاجم بنفيكا البرتغالي، الذي يشبه في طريقة لعبه المخضرم بنزيمة، خاصة أنه سجل 25 هدفاً وصنع 11 تمريرة حاسمة في 41 مباراة لعبها بجميع البطولات المحلية والقارية.

وواصلت أن مهاجم نادي بنفيكا يتمتع بالروح القتالية، العمل، الركض، طريقة إنهاء الهجمة، الضربات الرأسية، واللعب بقدميه، بالإضافة إلى تحركاته في الملعب، وأهمها في الخط الهجومي، وهو يشبه إلى حد بعيد ما يقوم به بنزيمة مع ريال مدريد خلال السنوات الماضية، وتبلغ قيمة صاحب الـ(21 عاماً) السوقية 28.5 مليون يورو.

وجاء النجم الإنكليزي الشاب، فولارين بالوجون ثانياً في قائمة الأسماء المرشحة لخلافة بنزيمة في ريال مدريد، حيث يعد صاحب الـ(21 عاماً) أحد أبرز المواهب الصغيرة، التي خطفت الأنظار إليها بقوة في منافسات الدوري الفرنسي مع ناديه ريمس، بفضل أهدافه الحاسمة في شباك خصومه، بالإضافة إلى أن قيمته السوقية تبلغ 14.8 مليون يورو، ولن يمانع فريق أرسنال في بيع عقده، شرط الحصول على عرض جيد.

أما الاسم الثالث، فهو النجم الفرنسي الشاب، إيلي واهي، الذي تلقى العديد من العروض، بعدما استطاع البروز بقوة في الموسم الحالي مع ناديه مونبلييه، عقب تسجيله 13 هدفاً وتقديمه لـ4 تمريرات حاسمة خلال 25 مباراة خاضها.

وأصبحت وسائل الإعلام البريطانية، تصنف إيلي واهي، بأنه سيكون خليفة المهاجم هاري كين في الدوري الإنكليزي الممتاز (في حال انتقل إلى أحد الأندية هناك)، لأن صاحب الـ(20 عاماً) يلعب بعدة مراكز في خط الهجوم، ويتألق في الجناح الأيمن.

ولن تجد إدارة نادي ريال مدريد صعوبة في الحصول على خدمات إيلي واهي في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، في حال قررت جلبه إلى ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، لأن قيمته السوقية تبلغ 17.3 مليون يورو، ويتمتع بمواصفات تجعله خليفة الفرنسي كريم بنزيمة.

المساهمون