الدحيل والعربي.. قمة صدارة الدوري القطري

02 مارس 2023
الدحيل يريد تضميد جراح الهزيمة الآسيوية (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى القمة المنتظرة بين الدحيل والعربي، في الأسبوع الـ16 من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، التي تقام اليوم الخميس على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

وتعتبر المباراة مهمة للغاية لكلا الفريقين من أجل تصدر جدول ترتيب المسابقة، حيث يأتي الدحيل في القمة برصيد 32 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن العربي مطارده على اللعب، مع مباراة مؤجلة للأول فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو أمام الريان لارتباطهما بمباراة ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويدخل الدحيل اللقاء بعد هزيمة كبيرة مني بها أمام الهلال السعودي في نصف نهائي أبطال آسيا الأحد الماضي بسباعية بيضاء، ويسعى بالتالي إلى تضميد الجراح والعودة إلى سكة التألق والخروج من دوامة الدخول في أزمة نتائج سلبية.

ويستمرّ غياب اللاعب إدميلسون جونيور عن الدحيل بعدما أصيب في مواجهة الشباب السعودي في ربع النهائي، إلى جانب استمرار غياب سلطان البريك والتونسي فرجاني ساسي، بالتالي سيتوجب على المهاجم الكيني مايكل أولونغا والمعز علي والكوري الجنوبي نام تا هي أخذ المبادرة ومساعدة الفريق.

على المقلب الآخر، يمرّ العربي بحالة استقرار بعدما حقق انتصارات في آخر 3 مباريات له، لكن المدرب يونس علي سيفتقد خدمات نجمه التونسي يوسف المساكني بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، لكنه سيستعيد جهود البرازيلي رافيينا ألكنتارا، فيما تتمنى الجماهير تألق السوري عمر السومة ثاني هدافي المسابقة (9 أهداف).

المساهمون