عدي الدباغ لـ"العربي الجديد": بهذه الطريقة يمكن للاعب الفلسطيني الاحتراف

15 يناير 2024
الدباغ مهاجم منتخب فلسطين لكرة القدم (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

حلّ المهاجم الفلسطيني، عدي الدباغ ضيفاً على "العربي الجديد" بعد نهاية مباراة منتخب بلاده أمام نظيره إيران، والخسارة بنتيجة 1-4 على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن الجولة الأولى منافسات المجموعة الثالث في كأس آسيا قطر 2023.

وقال عدي الدباغ (25 سنة): "في البداية يجب أن يكون الأمر أفضل من الناحية التسويقية والاهتمام، وكذلك أن تؤمن باللاعب الفلسطيني، هناك الكثير من الناس لا يؤمنون باللاعب الفلسطيني، ويدعون أنّه ليس صاحب جودة عالية وهذا الأمر خاطئ، لو لا أن اللاعب الفلسطيني يمتلك الجودة لما وجدته محترفاً في الخارج".

ويعتبر عدي دباغ من اللاعبين الفلسطينيين المميزين، وهو الذي ولد في القدس عام 1998، وبدأ مسيرته في عام 2011 بالفئات السنية لنادي هلال القدس قبل أن يمثّل الفريق الأول، ليمثل على أثرها عدّة أندية منها السالمية والقادسية واليرموك وبعدها فريق أروكا ثم نادي تشارلوروا الذي ينشط في صفوفه منذ عام 2023.

وجاءت أهداف المباراة عبر كريم أنصاريفارد (2) وشجاع خليل زادة (12) ومهدي قائدي (38) وسردار أزمون أهداف إيران، في حين أحرز تامر صيام (45+6) هدف فلسطين.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الإمارات، في حين بقي رصيد هونغ كونغ وفلسطين خالياً من النقاط، مع العلم أن الفدائي يمكنه التأهل عبر المركز الثالث ضمن أفضل 4 منتخبات ستحتل هذه المرتبة.

المساهمون