الخطوط الجوية القطرية تنقذ الأفريقي وتقرّبه من حلّ أزمة "فيفا"

27 يوليو 2021
النادي الأفريقي يعاني من أزمة مالية (Getty)
+ الخط -

يعمل النادي الأفريقي التونسي خلال هذه الأيام، على تجاوز العقوبة المسلطة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمنع الفريق من تسجيل لاعبين جدد، ليتمكن من تعزيز صفوفه قبل بدء الموسم المقبل.

وزفّ الأفريقي نبأ سارا لجماهيره، عندما أعلن في بيان رسمي الإثنين، تلقيه الدفعة الثانية من قيمة عقد الرعاية المبرم العام الماضي، مع الخطوط الجوية القطرية، والمقدر بـ2 مليون دولار، ما يقرّب الفريق من الإيفاء بالغرامات المسلطة عليه، بسبب نزاعات مع لاعبين ومدربين سابقين له.

وأكد الأفريقي، أن هذا المبلغ خصّص لمواجهة الغرامات، وذلك تزامنا مع حملة جمع التبرعات المالية التي يقودها أنصار الفريق منذ فترة، والتي تهدف إلى مساعدة النادي على تجاوز أزمته الخانقة والابتعاد عن تهديد عقوبات جديدة.

وتبلغ قيمة الديون التي تلاحق الأفريقي، قرابة 4.5 ملايين دولار، وفي ظل عجز مجلس الإدارة عن ضخّ هذه القيمة الكبيرة، حققت الخطوط الجوية القطرية، نصف الهدف المطلوب، فيما يواصل الجماهير والمسؤولون في الفريق تحركاتهم لتوفير النصف الآخر.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكانت "فيفا" قد جمدت تعاقدات النادي خلال 3 فترات متتالية، وإذا عجز الأفريقي عن تأدية كل الغرامات قبل غلق الميركاتو الحالي، فإنه سيتعرض لعقوبات إضافية وقاسية، لكن المعطيات الجديدة ستُعجّل في انفراج الأزمة قريبا.

المساهمون