من لاعب غير مرغوب فيه إلى أفضل المهاجمين... الخزري يقلب الطاولة على مدربه

19 مارس 2021
الخزري يستعيد الاعتبار (Getty)
+ الخط -

قاد التونسي وهبي الخزري، مهاجم سانت إتيان الفرنسي، فريقه إلى الانتصار في الدوري الفرنسي، السبت، على حساب أنجييه، عندما سجل هدف المباراة الوحيد بطريقة رائعة ومثالية، وذلك في منافسات الجولة 29.

وأنهى الخزري سلسلة ثلاث مباريات عجز خلالها فريقه عن تحقيق الانتصار. وحصد نقطة وحيدة، ما جعله يتراجع في الترتيب العام إلى المركز 16 برصيد 33 نقطة ولكن بفارق مريح نسبيا عن الأندية التي تتنافس من أجل تفادي النزول في انتظار تواصل الإنقاذ.

وهذا الهدف هو الثاني للخزري خلال هذا الموسم، والأول خلال العام الجديد حيث مرّ المهاجم التونسي بفترة فراغ، نتيجة غياب التواصل مع مدرب الفريق كلود بويل الذي لم يكن متحمّسا لبقاء الخزري مع الفريق وطالب برحيله في سوق الانتقالات الشتوية الماضية ولكن الخزري أصرّ على البقاء لأسباب عائلية، وفق تأكيدات مصادر إعلامية فرنسية أشارت حينها إلى أن سانت إتيان أراد إدراج الخزري في صفقة انتداب مصطفى محمد.

واقترنت عودة الخزري بانتصار ثمين للغاية، جعل سانت إتيان يبتعد عن منطقة الخطر، كما تألق هذا اللاعب طوال المباراة لتختاره صحيفة "ليكيب" ضمن تشكيلة الجولة، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي كان حاضرا في اختيارات الصحيفة الفرنسية.

هذا الهدف أعاد إلى الخزري الاعتبار، حيث كان واضحا أن اللاعب متأثر بما عاشه خلال الفترة الماضية بسبب تجاهل المدرب وكذلك الإصابات التي منعته من المشاركة بانتظام مع الفريق، حيث تعرّض إلى مشكل عضلي في الأيّام الماضية.

ولن يكون بمقدور مدرب سانت إتيان تجاهل الخزري من جديد بعد الهدف الرائع الذي سجّله وبالتالي تغيّرت المعطيات كليّا وبات الخزري سلاح الفريق في محاولاته تأمين البقاء ضمن أندية الدرجة الفرنسية الأولى.

وهذا التغيير في وضعية اللاعب مع فريقه الفرنسي، سيخدم المنتخب التونسي بلا شك، باعتبار أن الخزري لاعب مهمّ في خيارات المدرب منذر الكبير الذي يعوّل عليه باستمرار.

 

المساهمون