الخاطر: مستعدون لمونديال الأندية محطة كأس العالم 2022

01 فبراير 2021
ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022 (Getty)
+ الخط -

كشف الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في قطر 2022، ناصر الخاطر، استعداد الدوحة التام لاحتضان بطولة مونديال الأندية التي تنطلق بعد أيام قليلة، بفضل النجاح الذي تحقق باحتضان العديد من البطولات في الفترة الماضية، مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وقال الخاطر في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس" اليوم الإثنين: "استضافة مونديال الأندية 2020 تعتبر محطة مهمة بالنسبة لنا، لاستعدادنا لكأس العالم 2022، قطر استضافت نسخة 2019، لكن اليوم الظروف مختلفة جداً، في ظل الوباء الذي يعاني منه العالم، خاصة مع الموجة الثانية".

وتابع الخاطر حديثه "قطر استضافت بطولة دوري أبطال آسيا بشكل ناجح وآمن، وحضر فوق الـ900 لاعب ومسؤول من القارة، تم تنظيمها تحت إجراءات احترازية كبيرة، وتحت دائرة عزل طبية كاملة، واستطعنا استضافتها بدون أي مشاكل، إضافة لاحتضان النهائي الذي شهد عودة الجماهير، وحضر فيه أكثر من 10 آلاف مشجع".

وأردف الخاطر "أيضاً استضفنا نهائي كأس الأمير، وافتتحنا استاد أحمد بن علي، وكانت هناك اجراءات احترازية كبيرة لعودة الجمهور للملاعب، حضر فوق الـ15 ألفاً، كلّ هذه العوامل أثبتت للاتحاد الدولي وأقنعته بأن قطر تستطيع استضافة مونديال الأندية بشكلٍ آمن".

وأضاف الخاطر "الفترة الماضية شهدت تنظيم بطولات في ظلّ الظروف الراهنة، العالم يأمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها، وأن يكون العالم خالياً من هذا الوباء، الذي أثر على الحياة الطبيعية بشكلٍ عام وعلى الرياضة بشكلٍ مباشر".

وتحدث الرئيس التنفيذي لمونديال 2022 عن أن الفترة السابقة شهدت تعاوناً كبيراً بين الجهات المعنية، وقال في هذا الصدد "كلّ الشكر للجهات التي تعاونت في تنظيم هذه الأحداث بطريقة آمنة واحترافية كبيرة".

وأخيراً ختم حديثه "استعداداتنا بالنسبة لكأس العالم 2022 تسير بالطريق الصحيح، إن كان من ناحية المنشآت الرياضية أو البنية التحتية لدولة قطر، نضع الآن اللمسات الأخيرة على الخطط التشغيلية لتنظيم البطولة، فاستضافة مونديال الأندية تعتبر محطة مهمة بالنسبة لاستعداداتنا، لكن (البروفة) الأهم ستكون بطولة كأس العرب 2021 التي ستقام في نهاية السنة بمشاركة 22 منتخباً عربياً".

المساهمون