ساسي يقود الغرافة لهزم شباب أهلي دبي وخطف بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا للنخبة

13 اغسطس 2024
تألق ساسي في مواجهة شباب الإمارات، آب 2024 (إكس/الغرافة)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قاد فرجاني ساسي فريق الغرافة القطري للتأهل لدوري أبطال آسيا للنخبة بعد تسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 50 ضد شباب أهلي دبي.
- رغم التبديلات الثلاثة التي أجراها المدير الفني باولو سوزا، لم يتمكن شباب الأهلي من تعديل النتيجة بفضل تألق حارس الغرافة أبو بكر خليفة.
- شباب الأهلي تأهل للدور التمهيدي الثاني بعد فوزه على سباهان الإيراني، لكنه اصطدم بالغرافة الذي عزز صفوفه بصفقات قوية مثل المهاجم الإسباني خوسيلو.

قاد النجم التونسي، فرجاني ساسي (32 عاماً)، فريقه الغرافة القطري، لبلوغ دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد أن سجل الهدف الوحيد في المواجهة، التي انتصر خلالها فريقه على شباب أهلي دبي الإماراتي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي أُقيمت على استاد البيت المونديالي، ضمن الأدوار التمهيدية للمسابقة الأقوى في القارة الآسيوية.

وسجل فرجاني ساسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ50، بعد هجمة مميزة قادها بنفسه منذ البداية، إذ منح الكرة إلى زميله الفلسطيني جمال حامد، الذي أرسل عرضيةً متقنة من الجهة اليمنى، ليستقبلها النجم السابق لفريق الدحيل القطري بكرة رأسية استقرت في شباك حارس المرمى، حسن حمزة، الذي لم يجد أي سبيل لصدها.

وتحرك المدير الفني البرتغالي للفريق الإماراتي، باولو سوزا، بعد هذا الهدف بإجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة، بعد أن أدخل كلاً من الأرجنتيني غاستون ألفاريز والبرازيلي غويلهيرم والإيراني سردار أزمون، لكنها تغييرات لم تُبدل شيئاً على نتيجة اللقاء، رغم الفرص العديدة التي خلقها الفريق، والتي تمكن الحارس المخضرم للغرافة، أبو بكر خليفة، من الوقوف سداً منيعاً أمامها. 

وكان شباب الأهلي حجز مكانه في الدور التمهيدي الثاني، بعدما قلب تأخره ليحقق الفوز على سباهان الإيراني (4-1) بعد التمديد، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن الدور التمهيدي الأول، لكنه اصطدم في الدور التمهيدي الثاني بنادي الغرافة، الذي أنهى الموسم الماضي في المرتبة الثالثة بدوري نجوم قطر، وعزز صفوفه بصفقات قوية، أبرزها المهاجم الدولي الإسباني، خوسيلو، القادم من فريق ريال مدريد.

المساهمون