الحكم على مدرب كرواتي بالسجن 4 سنوات... لهذا السبب

16 مارس 2021
ماميتش مدرب دينامو زغرب السابق (Getty)
+ الخط -

قررت المحكمة العليا في كرواتيا، الإثنين، الحكم بسجن زوران ماميتش، المدرب السابق لفريقي الهلال والنصر السعوديين، لمدة 4 سنوات وثمانية أشهر، وذلك بعد اتهامات بقضية التهرب الضريبي والفساد.

وأكدت وسائل إعلام كرواتية، أن ماميتش واجه تهماً بتخفيض الالتزامات الضريبية وقبول الرشاوى، مع تسهيل صفقات انتقال لاعبين إلى فرق أوروبية أخرى، كما حدث في انتقال كل من لوكا مودريتش وديجان لوفرين في وقت سابق.

وتعود هذه القضية إلى سنوات سابقة، شهدت مشاركة عدد كبير من مسؤولي الكرة الكرواتية، بعد توجيه اتهامات إليهم بتسهيل عملية انتقال بعض اللاعبين والحصول على مبالغ مالية غير مشروعة وعمولات لم تسجل في عقود رسمية.

وفي سياق متصل، وبعد الحكم عليه بالسجن، قدم ماميتش استقالته من تدريب فريق دينامو زغرب الكرواتي، المشارك في بطولة الدوري الأوروبي، قبل لقاء الإياب ضد فريق توتنهام في الدور الـ16، بعد خسارته في إنكلترا بهدفين مقابل لا شيء.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وقال المدرب في تصريحات صحافية: "على الرغم من أنني لا أشعر بالذنب، كما أعلنت سابقا... إذا كان الحكم نهائيا، فأنا أقبله على هذا النحو وأستقيل من منصبَي المدير الفني والمدير الرياضي لدينامو. أتمنى للنادي التوفيق والنجاح".

المساهمون