الحكم الشهير أنتوني تايلور يتصدر المشهد مجدداً بقرار مثير للجدل

06 نوفمبر 2023
تايلور وقع في العديد من الأخطاء مؤخراً (ديفي هورث/Getty)
+ الخط -

عاد الحكم الدولي الإنكليزي الشهير، أنتوني تايلور، ليتصدر المشهد مرة أخرى، وذلك بسبب قراراته التحكيمية المثيرة للجدل، والتي تسببت في تعرضه للعقوبة من طرف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، الذي قرّر تخفيض رتبته وتحويله لإدارة مباريات دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين، فقد أشعل الحكم تايلور غضب المشجعين، بسبب احتسابه ركلة جزاء مثيرة للجدل خلال قيادته مباراة بريستون وكوفنتري سيتي التي أقيمت يوم السبت الماضي، وتندرج ضمن منافسات الأسبوع 15 من مسابقة دوري الدرجة الأولى الإنكليزية.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد احتسب تايلور ركلة جزاء لفريق بريستون في الدقيقة 40، بعد سقوط المهاجم ميلوتين أوسماييتش إثر احتكاك بسيط مع مدافع الزوار، كايل ماكفادزيان، ولكنه عاد ونهض ومن ثم سدد الكرة خارج إطار المرمى، فيما كان للحكم الشهير رأي آخر باحتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، في وقت لم يكن أوسماييتش يتوقع هذا القرار.

وتمكن آلان براون من تسجيل ركلة الجزاء لصالح فريقه بريستون الذي انتصر في نهاية اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبذلك رفع بريستون رصيد نقاطه إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين تجمد رصيد كوفنتري سيتي عند 15 نقطة في المرتبة الـ20.

وقرّر الاتحاد الإنكليزي إنزال تايلور لإدارة مباريات "التشامبيونشيب" بداية من هذا الأسبوع، وذلك بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه خلال قيادته مباراة نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون في الجولة السابقة من الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ احتسب ركلة جزاء للمدافع السويسري فابيان شار، والذي تحايل عليه من خلال سقوطه لحظة محاولة إبعاد لاعب وولفرهامبتون هوانغ هي تشان الكرة.

ولم تتدخل تقنية الفيديو المساعد لإلغاء ركلة الجزاء التي تحصل عليها فريق نيوكاسل يونايتد، وترجمها المهاجم الإنكليزي كاليوم ويلسون إلى هدف، وهو ما أثر على سير اللقاء الذي انتهى في الأخير بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهما.

المساهمون