الحكمة المغربية كربوبي تتلقى خبراً ساراً وعينها على قيادة نهائي مونديال السيدات

29 يوليو 2023
قدّمت الحكمة المغربية مستوى لافتاً في المونديال (تاماكي ماكارو/Getty)
+ الخط -

تلقت الحكمة المغربية بشرى كربوبي خبراً ساراً بعد اختيارها لقيادة مباراة كوستاريكا وزامبيا، الاثنين القادم، على أرض ملعب "وايكاتو"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس العالم للسيدات، المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا والتي ستستمر حتى 20 أغسطس/ آب المقبل.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكمة المغربية، بشرى كربوبي، لقيادة هذه المباراة، بمساعدة مواطنتيها، فتيحة غرمومي، وسكينة حمدي، والكورية يوجونغ كيم حكمة رابعة، بعد حصولها على أفضل نقاط أثناء قيادتها المباراة الأولى، التي جمعت المنتخبين الأميركي والفيتنامي، إذ أظهرت كربوبي حضوراً جيداً برفقة مساعدتيها جرمومي وحمدي، لتحظى بذلك صاحبة الـ35 سنة بفرصة لقيادة أول مباراة رسمية لها في مونديال السيدات.

وكشف مصدر من لجنة التحكيم في الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ "العربي الجديد"، السبت، أن الحكمة بشرى كربوبي تستحق هذه الالتفاتة من جديد، في إشارة منه إلى منحها فرصة أخرى بمونديال السيدات، نظراً لامتلاكها كل الخبرة اللازمة، التي تؤهلها لقيادة مباريات حاسمة ومصيرية.

وتابع المصدر: "يبدو أن الحكمة المغربية بشرى كربوبي مصرة على الذهاب بعيداً في مونديال السيدات، إذ تطمح في قيادة إحدى مباراتي الدور نصف النهائي، أو نهائي المونديال، ولا سيما بعد أدائها الجيد في الفترة الحالية".

والجدير بالذكر أن الحكمة كربوبي شاركت في بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات في غانا عام 2018، قبل أن تخطف الأضواء في بطولة كأس أمم أفريقيا للرجال في الكاميرون 2022، عندما عينت حكمة مساعدة لتقنية الفيديو خلال المباراة النهائية التي جمعت منتخب السنغال بنظيره المصري.

كما أنها أول امرأة مغربية تقود مباراة للرجال ضمن منافسات الدوري المحلي في عام 2020، وجمعت المغرب التطواني بمنافسه أولمبيك خريبكة، وبعد ذلك عينت لإدارة مباراة الجيش الملكي والمغرب التطواني في نهائي كأس العرش، لتُصبح أول حكمة تقود مباراة نهائية في تاريخ الكرة العربية. 

المساهمون