الحظ يعاند السد في ليلة فرص بونجاح الضائعة بأبطال آسيا

12 ابريل 2022
الإثارة كانت حاضرة في لقاء السد والفيصلي (تويتر/الفيصلي السعودي)
+ الخط -

فشل نادي السد في تدارك بدايته المتعثرة في مجموعات دوري أبطال آسيا الذي تقام منافساته في السعودية، بعد أن انقاد إلى هزيمة مفاجئة ضد الفيصلي السعودي، الإثنين، بنتيجة 2ـ1، لحساب المجموعة الثالثة، بعد أن عانده الحظ في الدقائق الأخيرة وأضاع عديد الفرص.

ووضع القائد حسن الهيدوس السدّ في موقف ممتاز، عندما أحرز الهدف الأول في المباراة إثر مجهود جماعي، أنهاه اللاعب المميز في مرمى الفيصلي بعد أن أحسن إسكان الكرة في الزواية البعيدة عن الحارس في الدقيقة الرابعة، غير أن السد لم يقدر على المحافظة على تقدمه أكثر من دقائق قليلة، حيث نجح هشام فايق في تعديل النتيجة في الدقيقة 16 بكرة رأسية.

وعاد الفريق السعودي ليحرز هدفاً ثانياً في بداية الشوط الثاني، كذب من خلاله التوقعات الأولى التي رشحت السد للانتصار، حيث فاجأ مهاجم الرأس الأخضر جوليو تفاريس دفاع السد، وخطف الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد أن أفلت من رقابة الدفاع.

وضغط السد بقوة في نهاية المباراة، وكان قريباً من التعادل في عديد المناسبات عبر بونجاح، الذي أضاع عديد الكرات، وكذلك كازورلا، ولكن الحارس مصطفى ملايكة كان مستعداً لمنعه من التهديف، كما قاد الفريق السعودي هجومات معاكسة كان من شأنها أن تمنحه فرصة إضافة الهدف الثالث.

وفي هذه المجموعة، يقود ناساف الأوزبكي الترتيب العام برصيد 4 نقاط بعد انتصاره على الوحدات الأردني الذي يشترك في المركز الأخير مع السد برصيد نقطة واحدة.

وحقق الشارقة الإماراتي انتصاراً مهماً على حساب استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 2ـ1، في منافسات المجموعة الأولى، بعد أن كان متأخرا في النتيجة، وسجل الفريق الإماراتي هدفين في ظرف 3 دقائق في بداية الشوط الثاني، عبر كايو في الدقيقة 54 وبرنارد في الدقيقة 57. ورفع الشارقة رصيده إلى ثلاث نقاط خلف الهلال السعودي الذي يتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، بعد انتصاره على الريان القطري 3ـ0 في قمة هذه الجولة.

وفي المجموعة الثانية، رفع الشباب السعودي رصيده إلى 6 نقاط بعد أن حقق الانتصار الثاني في رصيده، وتغلب هذه المرة على الجزيرة الإماراتي بنتيجة 3ـ0، مكنته من الانفراد بصدارة الترتيب مستفيداً من هزيمة القوة الجوية العراقي ضد مومباي الهندي.

وسجل كارلوس جونيور الهدف الأول في الدقيقة 5 والثالث في الدقيقة 78، وتركي العامر الهدف الثاني في الدقيقة 18، أهداف فريق الشباب.

 

المساهمون