الحرب الروسية الأوكرانية: نجوم الرياضة يحملون السلاح للدفاع عن كييف

28 فبراير 2022
نجم الملاكمة الأوكراني فلاديمير كليتشكو ينتفض لبلده (Getty)
+ الخط -

قرر نجوم الرياضة الأوكرانيون حمل السلاح للدفاع عن بلادهم في وجه الغزو الروسي الذي بدأ قبل أسبوع، ولبى الكثير منهم نداء الوطن امتثالاً لنداء فتح باب التطوع للانضمام إلى صفوف الجيش الاحتياطي، في ظل تفوق الجيش الروسي عدداً وعدة على الجيش الأوكراني.

ونشرت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية تقريراً عن أهم الشخصيات الرياضية العالمية التي ارتدت الزي العسكري لتلبية نداء وطنها أوكرانيا، ففضلاً عن البطلين العالميين في الملاكمة، وهما الشقيقان فيتالي وفلاديمير كليتشكو، انضم رياضيون آخرون للجيش.

وأعلن فاسيل لوماشينكو، بطل العالم للملاكمة في وزن الريشة "دبليو بي أو"، أنه انضم لكتيبة الدفاع بمنطقة بيلغورود دنيستروفسكي، بالقرب من مدينة أوديسا المحاصرة، ودعا الشبان للالتحاق لحاجة الجيش الماسة إلى جهودهم وقوتهم.

وترك بطل العالم للملاكمة في الأوزان المشتركة أولكسندر أوسيك عاصمة بريطانيا لندن، وتوجه نحو كييف التي توجد فيها زوجته و3 من أبنائه تحت القصف، وظهر في صورة حاملاً السلاح ومستعداً للدخول إلى ساحة المعركة.

وفور عودته من المشاركة في الألعاب الأولمبية بكين، قرر بطل العالم في رياضة "البياثلون" لعام 2019 دميترو بيدروشني العبور إلى بلده أوكرانيا والبقاء فيها من أجل الدفاع عنها، وذلك إلى جانب كل أعضاء فريقه.

 

وقرر نجم التنس وصاحب المرتبة 31 عالمياً سابقاً سيرغي ستاخوفسكي الدفاع عن بلده والانضمام إلى صفوف الجيش الأوكراني الاحتياطي، وأكد في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أنه رغم عدم امتلاكه الخبرة في الجيش، لكنه سيساهم بمعرفته في استعمال السلاح.

المساهمون