الحارس الكاميروني أونانا يعلن اعتزاله دولياً بعد أزمة المنتخب

23 ديسمبر 2022
أونانا حامي عرين نادي إنتر ميلانو (ماتيا أوزبوت/Getty)
+ الخط -

أعلن حارس المنتخب الكاميروني أندريه أونانا اعتزال اللعب الدولي، الجمعة، عبر بيان رسمي نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أعقب مشاركته وخروجه من الدور الأول في مونديال قطر.

ووجه حارس نادي إنتر ميلانو رسالة مؤثرة لعشاق المنتخب الكاميروني، ورفض أن يعود لحادثة نهائيات كأس العالم 2022 وخلافه مع مدربه ريغوبار سونغ، الذي طلب منه حزم حقائبه والمغادرة بحجة عدم التزامه بتعليماته خلال المواجهات.

وجاء في نص رسالة أونانا: "أتذكر كيف عشنا المباريات مع العائلة، لن يفهم شعور تمثيل المنتخب سوى المشجع الكاميروني، ومن هذا المنطلق، حلمت بأن أصبح لاعبا دوليا وأدافع عن قميص الأسود غير المروضة، وبعد الكثير من التدريبات والسفر، أنا فخور اليوم بأني حققت أكبر أحلامي".

ثم تابع "كلّ قصة جميلة لها نهائية، وقصتي مع الكاميرون بلغت نهايتها، اللاعبون يأتون ويذهبون، لكن الكاميرون تبقى قبل كل شيء، بلدي خالد مثل حبي لبلدي والشعب الذي يساندنا في الفترات الصعبة، سأواصل تشجيعي المنتخب في كل مباراة، وأشكر جميع من وضع ثقته في شخصي".

وشكل اعتزال أونانا صدمة حقيقية وسط عشاق كرة القدم، لأن سنه لم يتجاوز 27 عاماً، كما يُعد من أبرز الحراس في السنوات الأخيرة، خاصة بعد المستويات التي ظهر بها مع أياكس أمستردام، ثم إنتر ميلان الذي يستعيد بريقه معه شيئاً فشيئاً.

المساهمون