الجزائري آيت نوري يكشف كواليس اختياره اللعب للخضر

25 نوفمبر 2023
آيت نوري سيكون ضمن خطط بلماضي في أمم أفريقيا (جاك توماس/Getty)
+ الخط -

أمسى الظهير الأيسر ريان آيت نوري، أحد أبرز اللاعبين الذين ضمهم منتخب الجزائر في الفترة الأخيرة، عطفاً على المستويات التي أظهرها مع الخضر لحد الآن، وكذلك مع فريقه وولفرهامبتون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ما جعله محل اهتمام العديد من الأندية الكبيرة.

وكشف ريان آيت نوري عن كواليس انضمامه إلى منتخب الجزائر منذ مارس/ آذار الماضي، حيث أشار إلى أنه كان فد فصل في خياره الدولي قبل ذلك بفترة طويلة، لكنه انتظر الوقت المناسب لإعلان ذلك، مع الإشارة إلى أنه كان قد مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

وتحدث ريان آيت نوري، السبت، لموقع "تيامبو" عبر "إنستغرام"، حيث قال: "اختياري اللعب للمنتخب الجزائر خطوة كنت قد فصلت فيها قبل ظهوري الأول بقميصه، لكن لم تكن لي الفرصة للحديث عن ذلك".

وأضاف الظهير الأيسر السابق لنادي أنجيه الفرنسي: "اللعب للمنتخب الجزائري يبقى خيار القلب، ولم أفصح عن ذلك علانية إلى غاية حديثي مع المدرب جمال بلماضي، وبعدها أكدت أنني فخور باللعب لبلد أصولي، هذا قراري منذ مدة، وانتظرت الوقت المناسب لكي أعلن ذلك".

ويُعَدّ ريان آيت نوري أحد أبرز الأسماء التي سيعوِّل عليها المدرب جمال بلماضي في كأس أمم أفريقيا المقبلة في ساحل العاج، مع العلم أن تقارير بريطانية كشفت في وقت سابق أن صاحب الـ22 عاماً محل اهتمام أندية كبيرة في إنكلترا، على غرار ليفربول، تشلسي ونيوكاسل يونايتد.

المساهمون