الجريء يتدخل لحسم انضمام ثنائي شاب إلى المنتخب التونسي

19 يناير 2023
الجريء يأمل نجاح منتخب الشباب (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

يُمثل موهبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي، شايم الجبالي، أحد أهم اللاعبين الشباب الذين يعوّل عليهم منتخب تونس لكرة القدم لبناء فريق قوي في السنوات المقبلة، بفضل مهاراته الجميلة والمميزة.

ويلعب صاحب الـ(18 سنة) حاليا للفريق الرديف لنادي اولمبيك ليون، وقد سبق أن سجل حضوره مع منتخب تونس الأول مرة واحدة، تحديداً خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وقدم مستوى جيداً في المباراة الودية ضد جزر القمر، خلال المعسكر الذي أقيم في فرنسا.

وبعدما ترك الجبالي انطباعات جيدة مع "نسور قرطاج" في ذلك المعسكر، عبّر المدير الفني لمنتخب الشباب عادل السليمي عن رغبته في ضمه الى قائمة اللاعبين لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاماً، التي ستقام في مصر من 18 شباط/ فبراير حتى 12 مارس/ آذار المقبلين.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب الشباب في حديث لـ"العربي الجديد"، يوم الخميس، أن رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء تدخل شخصياً في ملف شايم الجبالي، وأجرى اتصالات مع مسؤولي أولمبيك ليون من أجل السماح للاعب بالانضمام إلى كتيبة "نسور قرطاج".

ويأتي تدخل الجريء كذلك بالتوازي مع الجهود الكبيرة التي يبذلها المدير الرياضي محمد سليم بن عثمان، الذي يسعى كذلك لإقناع بعض الأندية الأوروبية بتحرير لاعبيها في فترة إقامة البطولة، التي تدخل ضمن جدول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومن غير المستبعد، كذلك، أن يتدخل الجريء لحسم انضمام لاعب نادي الأهلي، محمد الضاوي، إلى قائمة المنتخب التونسي للشباب خلال بطولة كأس أمم أفريقيا، بما أن نادي "القرن" لم يعط حتى الآن موافقته الرسمية على تحرير وافده الجديد.