التيمومي نجم الكرة السابق لـ"العربي الجديد": إنفانتينو أنصف المغرب بنيل شرف مونديال 2030

05 أكتوبر 2023
يُعتبر محمد التيمومي أحد نجوم الكرة المغربية (تويتر)
+ الخط -

أعرب محمد التيمومي، أحد نجوم الكرة المغربية في الثمانينيات من القرن الماضي، عن فرحته الكبيرة بنيل المغرب شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2030، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، واعتبر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منصفاً وعادلاً.

وقال محمد التيمومي في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الخميس، إن إعلان الديوان الملكي نبأ استضافة المونديال أسعد جميع المغاربة والعرب والأفارقة، نظرا لقوة الملف الثلاثي، وأحقية البلدان المعنية في احتضان نسخة 2030، وأيضاً لاستجابة هذا الملف لجميع الشروط المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي.

وتابع التيمومي: "أظن أن جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا" أنصف المغرب، بعد إعلانه فائزاً بتنظيم المونديال برفقة إسبانيا والبرتغال، وذلك بعد 5 مناسبات حاولت فيها المملكة احتضان هذا العرس العالمي من دون جدوى. ولم يكن هذا الأمر ليتحقق لولا التطور الكبير التي يشهده المغرب منذ السنوات الأخيرة، وأثمرت ببلوغ منتخب "أسود الأطلس" المربع الذهبي في بطولة كأس العالم في قطر 2022، إضافة إلى الجماهير المغربية، التي شكلت دعامة أساسية للملف المغربي الإيبيري، بعدما أبهرت العالم بحضورها الكثيف في مونديال قطر".

وحول مكاسب المونديال بالنسبة للمغرب، أكد التيمومي، صاحب الكرة الذهبية في 1985، أن فوز المغرب بتنظيم نسخة 2030 ليس مجاملة من "فيفا"، بل نتيجة عمل بذل منذ سنوات على كافة المستويات، والدليل أن المغرب كان سباقاً لاحتضان بطولات عالمية وقارية، ونجح في ذلك بشكل كبير.

وأضاف: "سيشكل المونديال فرصة لفتح ورش مهمة، من بينها تشغيل الشباب وانتعاش القطاع السياحي، وتدعيم المغرب ببنيات تحتية، سواء تعلق الأمر بالملاعب والتجهيزات الرياضية، أو في تشييد المزيد من الطرق والمطارات والفنادق المصنفة والمواصلات وغيرها من الوسائل، التي ستضمن الراحة للمشجعين والسياح خلال المونديال".

المساهمون