التنس في أولمبياد طوكيو: نوفاك إلى نصف النهائي وخروج مدفيديف

29 يوليو 2021
سعادة نوفاك بوصوله إلى نصف نهائي منافسات التنس في أولمبياد طوكيو (Getty)
+ الخط -

تمكن النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً في رياضة كرة المضرب، من الفوز على نظيره الياباني، كي نيشيكوري، الخميس، في المواجهة التي جمعت بينهما، ما جعله يصل إلى نصف نهائي التنس في أولمبياد طوكيو، فيما ودّع الروسي دانييل مدفيديف المسابقة الدولية.

وبدأت منافسات الخميس للمرة الأولى في الساعة الثالثة بعد الظهر في التوقيت المحلي للعاصمة طوكيو بدلاً من الحادية عشرة صباحاً، بعد أن اشتكى العديد من اللاعبين، على غرار ديوكوفيتش، وفي مقدمتهم مدفيديف، من الطقس الحار والرطوبة العالية.

وقضى ديوكوفيتش على آخر آمال اليابان في المسابقة، بعد الخروج الصادم للمرشحة الأبرز نعومي أوساكا، المصنفة ثانية عالمياً في الدور الثالث، حيث يطمح نوفاك إلى تحقيق الغراند سلام الذهبي، أي التتويج بالبطولات الأربع الكبرى والميدالية الذهبية الأولمبية في عام واحد، وهو إنجاز سبق فقط للألمانية شتيفي غراف أن حققته في عام 1988، بعد أن حصد ألقاب أستراليا المفتوحة، رولان غاروس وويمبلدون هذا العام وتنتظره فلاشينغ ميدوز الشهر المقبل.

أما دانييل مدفيديف، فسقط أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف الـ 11 عالمياً، بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، في مباراة أكثر فيها النجم الروسي من الأخطاء المباشرة (26 مقابل 16 لخصمه).

وفي منافسات السيدات، باتت السويسرية بيليندا بنتشيتش أولى المتأهلات إلى المباراة النهائية بتغلبها على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في مباراة ماراتونية 7-6 (7-2) و4-6 و6-3 في نصف النهائي، بعدما احتاجت المصنفة الـ 12 عالمياً إلى ساعتين و46 دقيقة للتخلص من عقبة خصمتها.

وأضافت بنتشيتش منافستها ريباكينا إلى قائمة ضحاياها في طوكيو، أبرزهن التشيكية باربورا كرايتشكوفا، الثامنة، وبطلة رولان غاروس في ثمن النهائي، ووصيفة الأخيرة، الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا في ربع النهائي.

 
المساهمون