التكنولوجيا تجبر الربّاع الأوغندي الفار على تسليم نفسه في اليابان

20 يوليو 2021
الربّاع الأوغندي جوليوس سيكيتوليكو (تويتر)
+ الخط -

سلّم الرياضي الأوغندي في منافسات رفع الأثقال، جوليوس سيكيتوليكو، نفسه للشرطة اليابانية، بعدما فرّ من المعسكر الخاص ببلده، الذي ضم مجموعة من الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020.

وأفادت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، بأنّ سيكيتوليكو، فشل في تنفيذ مخططه بالهجرة غير الشرعية، إثر رصده في بعض المناطق بالاعتماد على التكنولوجيا وكاميرات المراقبة، مما جعل القبض عليه أسهل.

ومع اشتداد الضغط عليه، اضطر الربّاع الأوغندي إلى تسليم نفسه، إلا أن الموضوع الأهم لدى الأمن الياباني هو معرفة كيف تجاوز مخططاتهم الأمنية المُحكمة، في وقت خصصوا حراساً لضمان بقاء البعثة الأوغندية بمقرها دون مغادرته بتاتاً.

وترك جوليوس رسالة في مقر إقامة البعثة بعد فراره، وجاء فيها: "لن أعود لبلد أعاني فيه من الظروف الاجتماعية، صعب العيش فيه، أريد البقاء في اليابان والعمل هنا".

أولمبياد طوكيو
التحديثات الحية

وقرر رافع الأثقال صاحب الـ20 سنة التخلي عن كل ممتلكاته، كما رفض العودة لزوجته، وبعدما علم بعودته نحو بلده، لعدم اختياره في الدفعة التكميلية للرياضيين الأفارقة، اضطر لتنفيذ مخططه الذي أثار حالة طوارئ في اليابان.

وتفرض اليابان قيوداً مشددة على الرياضيين المشاركين في الأولمبياد، تخوفاً من تفشي فيروس كورونا بشكل أكبر، بين الرياضيين والمواطنين، في ظل الاحتكاك المتوقع بينهم.

المساهمون