التعمري الثالث في أوروبا في هذا التصنيف رغم الإصابة

28 سبتمبر 2023
تألق الأردني التعمري في بداية الدوري الفرنسي (دينيس شارليه/Getty)
+ الخط -

يحتل النجم الأردني، موسى التعمري، المركز الثالث في الدوريات الأوروبية الكبرى، في ترتيب أكثر اللاعبين قيادة للهجمات ومؤشر رفع الإيقاع خلال المباريات، متقدماً على عدد من النجوم في أهم الأندية الأوروبية.

ونشر موقع "داتا فوت" الفرنسي، الأربعاء، التصنيف الذي أعده بالاشتراك مع عدد من المراكز المختصة في الإحصائيات ومراقبة أداء اللاعبين في العالم، الذي يحتل فيه اللاعب الأردني المركز الثالث، وهو تصنيف يرصد قدرة اللاعب على رفع الإيقاع خلال المباريات وسرعته، معتمداً على بعض المقاييس التي حددها "داتا فوت".

وأوضح المشرفون على "داتا فوت" أنهم "أنشأوا مؤشر الإيقاع هذا، استناداً إلى إحصائيات مختلفة، اعتماداً على عدد الأمتار التي تحققت خلال الدورة، المرات التي يجري فيها رفع النسق مع الكرة في أثناء المباراة، والمسارات التقدمية".

ويقود الترتيب الفرنسي، عثمان ديمبيلي لاعب نادي نادي باريس سان جيرمان الذي يتقدم على البرازيلي رودريغو لاعب ريال مدريد، في وقت يحتل فيه التعمري، نجم مونبلييه الفرنسي المركز الثالث، رغم أنه لم يشارك في آخر مباراة لفريقه بداعي الإصابة، هذا وتحتل أسماء معروفة مثل ليروي ساني ورحيم ستيرلينغ بقية المراتب.

وكانت بداية التعمري في بطولة الدوري الفرنسي مثيرة، بعد أن سجل ثلاثة أهداف وتألق بشكل لافت، ورشحته الرابطة الفرنسية لجائزة لاعب الشهر، ولكن الإصابة حدّت من تألقه في انتظار أن يستعيد مستواه قبل الإصابة.

المساهمون