التصفيات الآسيوية المزدوجة.. الكويت تخطف بطاقة العبور بهدية قطرية

11 يونيو 2024
لقطة من لقاء الكويت والهند بالتصفيات المزدوجة (ديبايان بوز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب الكويت يتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 ويحصل على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 بفوزه على أفغانستان 1-0، بفضل هدف عيد الرشيدي في الدقيقة 81.
- منتخبات قطر واليابان تتصدران مجموعاتهما بنجاح، مع تأهل قطر والكويت من المجموعة الأولى، واليابان وكوريا الشمالية من مجموعتهما، إلى الدور الثالث وكأس آسيا 2027.
- خسارة منتخبات سورية وفلسطين بنتائج كبيرة في مبارياتهم الأخيرة، مع تأهل فلسطين مسبقًا إلى الدور التالي وكأس آسيا، بينما فشلت سورية في التأهل بعد خسارتها أمام اليابان 0-5.

تأهل منتخب الكويت لكرة القدم إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، وخطف بطاقة العبور إلى كأس آسيا 2027 في السعودية، بعد فوزه الصعب على ضيفه، المنتخب الأفغاني، 1- 0، اليوم الثلاثاء، على استاد علي صباح السالم في الكويت، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل عيد الرشيدي هدف انتصار الكويت في الدقيقة الـ81 من عمر المواجهة، في الوقت الذي قدم فيه منتخب قطر هدية لـ"الأزرق الكويتي"، بعد أن عَبر عقبة ضيفه الهندي، 2- 1، على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ليبتعد "العنابي" بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، مقابل سبع نقاط للكويت، وخمس نقاط لكل من الهند وأفغانستان، إذ ضمنت قطر والكويت التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

بدوره، أخفق منتخب سورية في التأهل، بعد خسارته خارج ملعبه أمام اليابان، 0- 5، على استاد ايديون بيس وينغ في هيروشيما، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل اياسي اويدا (13) وريتسو دوان (19) ولاعب سورية، ثائر كرومة (21 بالخطأ في مرمى فريقه) ويوكي سوما (73 من ضربة جزاء) وتاكومي مينامينو (85) أهداف الفوز لصالح منتخب اليابان.

وابتعدت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة، مقابل تسع نقاط لكوريا الشمالية، و7 لسورية، ونقطة لميانمار، إذ تأهلت اليابان وكوريا الشمالية إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وحصل المنتخبان على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وخسر منتخب فلسطين، الذي ضمن التأهل سلفاً، خارج ملعبه أمام أستراليا، 0- 5، على استاد ريكتانغولار في بيرث، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة. وسجل كوسيني ينغي (5 من ضربة جزاء، و41) وآدم تاغارت (26) ومارتن بويل (53) ونيستوري ايرانكوندا (87 من ضربة جزاء) أهداف الفوز لمنتخب أستراليا، وتربع منتخب "الكنغر" على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة، مقابل ثماني نقاط لفلسطين وست نقاط لمنتخب لبنان، الذي فاز برباعية نظيفة على بنغلادش (نقطة واحدة)، إذ تأهلت أستراليا وفلسطين عن المجموعة.

المساهمون