الترجي يُوجه طلباً للاتحاد الأفريقي لإنقاذ جماهيره قبل مواجهة المريخ

01 فبراير 2023
الترجي يأمل في حضور جمهوره (ياسين محجوبي/Getty)
+ الخط -

يعيش نادي الترجي التونسي، مأزقا حقيقيا، بعدما طالبه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بتركيب عدد كبير من الكراسي بمدرجات استاد "حمادي العقربي برادس"، قبل خوض مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف الترجي في بيان رسمي، أن رئيس النادي حمدي المؤدب اجتمع يوم الأربعاء بوزير الرياضة كمال دقيش، الذي أكد استحالة توفير الكراسي في المدرج المسمى بـ"المنعرجين الشمالي والجنوبي"، قبل مواجهة المريخ السوداني في الجولة الافتتاحية، في الـ11 من الشهر الحالي، نظرا لضيق الوقت.

وبالتالي فإن الترجي سيُحرم من قرابة 30 ألف متفرج في تلك المدرجات، التي تقع خلف المرميين، وتشهد طريقة حماسية في التشجيع وتعتبر الموقع الأهم للجماهير، لكن دقيش وعد بحل الإشكال قبل لقاء الزمالك المصري، ضمن منافسات الجولة الثالثة، المبرمج يوم 25 فبراير/ شباط الجاري.

وفي الأثناء قرر الترجي التوجه بطلب رسمي للاتحاد الأفريقي، ليحصل على ترخيص استثنائي لاستغلال هذه المدرجات في مواجهة المريخ، بالإضافة إلى رسالة ثانية للاتحاد التونسي للتدخل لدى "كاف" من أجل الاستجابة لهذا الطلب.

وكانت إدارة الملعب، قد قررت في السنوات الأخيرة انتزاع هذه الكراسي، للحد من تكرر أحداث الشغب في استاد "حمادي العقربي برادس"، وإقدام بعض المشجعين على اقتلاعها واستغلالها في أعمال عنف، خلال عدة مباريات في مسابقات مختلفة.

وتُعاني الأندية التونسية من مشاكل كبيرة في إيجاد ملاعب للمباريات، إذ رفض الاتحاد الأفريقي استقبال الاتحاد المنستيري منافسيه في بطولة الكونفدرالية، على استاد "مصطفى بن جنات"، مطالبا بتنفيذ أشغال شاملة وعاجلة على البنية التحتية للملعب.

المساهمون