الترجي يهزم الزمالك بثلاثية وانتصار ثمين لمولودية الجزائر في أبطال أفريقيا

06 مارس 2021
الترجي حقق فوزاً مهماً (Getty)
+ الخط -

فاز الترجي التونسي على الزمالك المصري 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار الجولة الثالثة من عمر منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ورفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول مقابل نقطتين للزمالك، ليقترب من بلوغ الدور ربع النهائي، وبات بحاجة إلى 3 نقاط في المباريات الثلاث المقبلة لحسم التأهل المباشر. وقدم الترجي أفضل مبارياته في مرحلة المجموعات، خاصة في الشوط الثاني، ونجح في حصد 3 نقاط غالية في رحلة المنافسة.

وتقدم الترجي عبر لاعبه ويليام توغي في الدقيقة 27، ثم رد الزمالك بهدف التعادل الجميل عبر أحمد فتوح في الدقيقة 39، ونجح الترجي في الحصول على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول نفذها محمد علي رمضان وترجمها لهدف ثانٍ، ليخرج متقدما 2-1 في الشوط الأول.

وفي النصف الثاني، ضغط الترجي بكل قوة في أول 10 دقائق، وسط تراجع لافت، ونجح في إضافة الهدف الثالث له عبر محمد علي بن رمضان في الدقيقة 53، وبعدها بدقائق، تعرض أحمد فتوح لاعب الزمالك للطرد، ليلعب فريقه بـ10 لاعبين حتى نهاية اللقاء، وأهدر الترجي عدة فرص للتسجيل مقابل محاولات هجومية للزمالك دون جدوى، ليطلق الحكم صفارته معلنا فوز الترجي على الزمالك 3-1.

وفي المجموعة ذاتها، حقق نادي مولودية الجزائر الجزائري فوزا غاليا على تونغيث السنغالي بهدف مقابل لا شيء في ملعب الأخير، سجله عبد النور في الدقيقة 14، ليرفع المولودية رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني مقابل نقطة واحدة لتونغيث في المركز الرابع والأخير بالجدول.

وتعادل المريخ السوداني مع سيمبا التنزاني بدون أهداف، ليرفع رصيده إلى نقطة مقابل 7 نقاط لسيمبا الذي يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة حاليا.

وبهذا التعادل أصبح المريخ بعيدا بشكل كبير عن دائرة المنافسة على وصافة المجموعة الأولى على الأقل، في ظل فشله في تحقيق أي انتصارات في أول 3 مباريات وخروجه بنقطة واحدة، مع أنه خاض مباراتين على ملعبه من إجمالي 3 جولات في مرحلة الذهاب.

 

وفي المجموعة الثانية، واصل نادي صن داونز الجنوب أفريقي زحفه نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، بعد نجاحه في الفوز على مازيمبي الكونغولي بهدفين لهدف في لقائهما على ملعب الأخير، ليرفع صن داونز رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، محققا العلامة الكاملة، وبات في حاجة لنقطة واحدة لحسم التأهل.

وفي المجموعة الثالثة، فاز كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على بترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين مقابل لا شيء سجلهما مانوهو وهابي، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل رصيد خالٍ لبترو أتلتيكو.

المساهمون