الترجي يتحدى الأندية الجزائرية من جديد بهدف التعويض

05 ابريل 2023
الترجي خسر في ربع نهائي الموسم الماضي أمام سطيف (وسيم جديدي/Getty)
+ الخط -

سيكون الترجي التونسي، في مواجهة شبيبة القبائل الجزائري، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في ديربي عربي مثير، بما أن المواجهات التونسية الجزائرية تكون قوية وحماسية ومثيرة.

وأصبح الترجي يٌواجه الفرق الجزائرية باستمرار في المواسم الأخيرة، فقد كان في مجموعة ضمت بلوزداد الجزائري في الدور الأول من هذه النسخة وأنهى هذا الدور في الصدارة بفضل انتصاره ذهابا في الجزائر.

وخلال الموسم الماضي كان فريق بلوزداد منافساً للترجي في دور المجموعات ورافقه إلى الدور الثاني بعد أن كان منافساً قويا لبطل الدوري التونسي، وفي ربع النهائي واجه الترجي فريق وفاق سطيف.

وفي نسخة 2021، واجه الترجي الرياضي، فريق اتحاد العاصمة في الدور الأول قبل أن يواجه شباب بلوزداد في ربع النهائي، وبالتالي فإن الترجي للموسم الثالث توالياً سيلعب ضد فرق جزائرية في الدور الأول وفي ربع النهائي في مفارقة غريبة تلاحق فريق "الأحمر والأصفر".

ورغم أن الترجي كانت له الأسبقية في المواجهات الأخيرة أمام الفرق الجزائرية، فإن الوضع قد يختلف هذه المرة، فأبناء المدرب نبيل معلول، سيخوضون المباراة بذكريات صدمة الموسم الماضي أمان وفاق سطيف حيث حسم التعادل مباراة الذهاب، قبل أن يخسر الترجي لقاء العودة في رادس ويودع البطولة، وهي هزيمة أدخلت تعديلات كبيرة في الترجي.

ويبدو الترجي مرشحاً لتجاوز عقبة منافسه، ولكنه سيكون مطالباً بالحذر، خاصة شأن فريق الشبيبة حقق نتائج مثيرة من بينها الانتصار على حامل اللقب الوداد المغربي في دور المجموعات.

المساهمون