التاريخ يؤكد..الأرجنتيني أغويرو لم يستطع قهر ريال مدريد!

26 ابريل 2016
+ الخط -

يترقب عشاق الكرة الأوروبية الموعد المثير الذي سيجمع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره ريال مدريد الإسباني، وذلك في المباراة المقررة مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وستكون المواجهة مرتقبة لدى مهاجم فريق مانشستر سيتي وأحد أبرز مفاتيحه، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، حيث لم يسبق لأغويرو الذي بلغ مؤخرا حاجز المئة هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز الفوز على ريال عندما كان يلعب في صفوف أتليتيكو مدريد الإسباني.

وخاض أغويرو 11 مباراة ضد ريال مدريد، عشرة منها بالليغا، وواحدة في بطولة كأس ملك إسبانيا، فسجل ثلاثة تعادلات وثماني هزائم، حينما كان لاعبا في صفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في الفترة من موسم 2006 وحتى موسم 2011، كما لعب ضد الريال مرة واحدة بقميص السيتي، لكنه لم ينجح ولو لمرة واحدة بتسجيل الفوز أو حتى المساهمة فيه على ريال مدريد من خلال المواجهات التي لعبها ضد الفريق الملكي.


وتبدو الأرقام مقلقة بالنسبة للاعب، خاصة حينما يلعب ضد ريال مدريد، حيث شهدت الفترة التي خاضها اللاعب سابقا ضد نظيره الإسباني، تعرض فريقه لـ 8 هزائم، مقابل ثلاثة تعادلات فقط وواحد مع مانشستر سيتي، في الوقت الذي لا يتجاوز فيه المعدل التهديفي للاعب في شباك "الميرينغي" سوى أربعة أهداف فقط.

وشارك أغويرو بتسعة مباريات ضد الريال أساسيا فيما لعب كبديل في مباراتين، وسجل هدفا مع السيتي في شباك حارس ريال مدريد السابق إيكر كاسياس من نقطة الجزاء في مباراة الإياب التي انتهت بالتعادل بينهما 1-1 على ملعب "الاتحاد" في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2012 /2013.

وسيحاول النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 27 عاما والذي سجل 23 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أن يكسر تلك العقدة من خلال التسجيل ومساعدة فريقه لمواصلة الحلم في الوصول لنهائي ميلانو المقرر في مايو/أيار المقبل.

المساهمون