البوكسينغ داي في البريمييرليغ 2023: معركة الصدارة الكبيرة

26 ديسمبر 2023
يتنافس أرسنال وليفربول من أجل صدارة البريمييرليغ (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

ستكون أنظار الجماهير متجهة نحو انطلاق البوكسينغ داي في منافسات البريمييرليغ قبل نهاية عام 2023، والذي سيكون هذا العام بعنوان معركة الصدارة الكبيرة نظراً للتنافس بين الأندية القريبة بعضها من بعض وامتلاكها نقاطاً متقاربة جداً.

وسيبدأ اليوم الأول من البوكسينغ داي بمباريات مهمة جداً لأندية ليفربول وأستون فيلا، إذ يواجه الأول منافسه بيرنلي خارج الأرض في مباراة صعبة يحتاج فيها "الريدز" للفوز بأي طريقة، وذلك من أجل الضغط على المتصدر أرسنال والبقاء على مسافة قريبة من الصدارة.

أما فريق أستون فيلا فيخوض مواجهة من العيار الثقيل في مواجهة مانشستر يونايتد على ملعب الأخير "أولد ترافورد" وعين أستون فيلا ستكون على تحقيق 3 نقاط مهمة جداً بقيادة المدرب أوناي إيمري، وذلك للحفاظ على المركز الثالث بفارق نقطة عن المتصدر أرسنال.

وفي اليوم الثاني من المنافسات سيعود مانشستر سيتي لخوض المباريات بعد تجربة كأس العالم للأندية والتتويج بلقب نسخة عام 2023، وسيواجه فريق إيفرتون الصعب في الفترة الأخيرة، وطبعاً هدف رجال المدرب بيب غوارديولا الفوز ولا شيء آخر للبقاء ضمن أول 4 مراكز.

وفي اليوم الثالث من مواجهات الدوري الإنكليزي سيخوض فريق أرسنال متصدر الدوري مواجهة قوية ومنتظرة أمام ويستهام يونايتد المنتشي بفوزه أخيراً على مانشستر يونايتد، ويحتاج المدرب ميكيل أرتيتا للفوز بأي طريقة من أجل الحفاظ على الصدارة.

وبسبب تقارب النقاط بين الثلاثي أرسنال (40 نقطة)، ليفربول (39 نقطة)، وأستون فيلا (39 نقطة)، فإن هذه الجولة من البوكسينغ داي ستنتهي ببقاء الأمور كما هي الآن في المراكز الثلاثة الأولى، أو ستكون هناك تغييرات كبيرة تتمثل بتصدر ليفربول بدلاً من أرسنال أو تصدر أستون فيلا على حساب "المدفعجية" و"الريدز"، لمتابعة المفاجأة الكبيرة التي سجلها الفريق حتى الآن بقيادة مدربه إيمري في موسم 223-2024.

كل فريق سيخوض معركة كبيرة من أجل صدارة الدوري الإنكليزي ولا شيء آخر، وعليه ستكون جولة البوكسينغ داي قوية للأندية المنافسة على اللقب والمقاعد المؤهلة إلى البطولات الأوروبية، فكيف ستكون الصدارة مع نهاية هذه الجولة بين الثلاثي أرسنال وليفربول وأستون فيلا؟

المساهمون