البرازيل تنجو من فخ بيرو وتبلغ نهائي كوبا أميركا

06 يوليو 2021
خطف منتخب البرازيل الفوز أمام منتخب بيرو في نصف نهائي كوبا أميركا (Getty)
+ الخط -

تمكن منتخب البرازيل من تحقيق فوزٍ صعب للغاية على خصمه منتخب بيرو بهدفٍ نظيف، في المواجهة التي جمعت بينهما، فجر الثلاثاء، على إستاد "ماني غارينشا"، ضمن منافسات نصف نهائي كوبا أميركا لكرة القدم 2021، ما جعل رفاق النجم نيمار دا سيلفا يصلون للمواجهة النهائية في المسابقة القارية.

وسيطر منتخب البرازيل على مجريات اللقاء في الشوط الأول، بعدما تفنن نجومه في الدقائق الأولى بإضاعة الكثير من الفرص الخطيرة، وأهمها تسديدة النجم كاسيمرو القوية من خارج منطقة الجزاء، واستطاع حارس منتخب بيرو التصدي لها ببراعة.

واستعرض نجوم "السامبا" المهارة الفنية الكروية التي يتمتعون بها، بعدما وصلت الكرة إلى نيمار دا سيلفا، الذي قرر التلاعب بمدافعي منتخب بيرو، وأعطى تمريرة سحرية إلى زميله لوكاس باكيتا، الذي وضعها بسهولة في شباك حارس بيرو بالدقيقة الـ(35).

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب بيرو مباغتة منتخب البرازيل بهدف التعادل، لكن الحارس إيدرسون مورايس حامي عرين "السيليساو" استطاع التعامل مع الفرص الخطيرة بخبرته الكبيرة، التي كوّنها في نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بطل "البريميرلييغ".

واستمرت محاولات منتخب بيرو في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، مع تراجع منتخب البرازيل، الذي اعتمد على مهارة خط وسطه بقيادة كاسيمرو في إيصال الكرات لمهاجميه، الذين استغلوا سرعتهم، في محاولة منهم لتعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، لكنهم فشلوا بذلك.

وبفضل الهدف الوحيد الذي سجله لوكاس باكيتا في المباراة، استطاع منتخب البرازيل الوصول إلى نهائي بطولة كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي، ليواصل رفاق النجم كاسيمرو رحلتهم في الدفاع عن لقب المسابقة القارية، التي نالوها في عام 2019.