الباريسي يمدد نجاحاته في كرة القدم إلى اليد: موسم الأرقام القياسية

09 يونيو 2022
الباريسي هزم كل منافسيه هذا الموسم (جون بيري/Getty)
+ الخط -

خاض باريس سان جيرمان المباراة الأخيرة في الدوري الفرنسي لكرة اليد، الأربعاء، والتي تزامنت مع تحقيق الفريق الانتصار رقم 30 هذا الموسم، إثر التغلب على كريتاي، ليؤكد جدارته بالحصول على اللقب.

ولم يترك الباريسي فرصة لمنافسيه، بعد أن كسب كل المباريات وحصل على العلامة الكاملة برصيد 30 انتصاراً توالياً، وهو إنجاز تاريخي بكل المقاييس. فلئن سبق لبعض الأندية إنهاء الموسم دون هزائم، فإن الباريسي هو الفريق الأول الذي انتصر في كل مبارياته.

وأكدت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، الخميس، أن فريقا إسبانياً وآخر ألمانياً، سبقا الباريسي إلى تحقيق هذا الإنجاز الفريق، ولكن لم يسبق لأي نادٍ فرنسي أن انتصر في كل المباريات في موسم واحد.

وحقق الباريسي إنجازاً ثانيا هذا الموسم، حيث سجل الفريق 1103 أهداف، وهو رقم قياسي في فرنسا بمعدل 36.8 هدفاً في كل مباراة، وهو معدل ممتاز يعكس الفارق الكبير في القدرات بين سان جيرمان ومنافسيه.

وتؤكد هذه النتائج أفضلية باريس سان جيرمان في الرياضات الجماعية في فرنسا، ذلك أن فريق كرة القدم حقق بدوره إنجازاً تاريخياً بعد حصوله على اللقب العاشر معادلاً الرقم القياسي الذي كان ملك سانت إتيان، وقد توج فريق اليد بالدوري في 8 مناسبات توالياً.

المساهمون