الانتقادات تلاحق إنفانتينو بسبب "سيلفي" مع أبناء بيليه

03 يناير 2023
إنفانتينو حضر في وداع الأسطورة بيليه (كارل دي سوزا/فرانس برس)
+ الخط -

تعرّض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، لانتقادات لاذعة، بعد أخذه صورة "سيلفي" بجانب أبناء الأسطورة البرازيلي الراحل، بيليه، وتواصلت الانتقادات لتشمل مجموعة من نجوم "السيليساو" السابقين والحاليين.

وتطرقت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، الثلاثاء، إلى الرأي العام السائد في البرازيل وموجة الغضب التي جاءت على ضوء هذه التصرفات، إذ اعتبر عشاق بيليه أن التقاط إنفانتينو صورة مع أبنائه في تلك اللحظة تصرف غير لائق، خاصة أنهم يعيشون لحظات حزن شديد على فقدان والدهم، وقبل ساعات قليلة من دفنه.

وظهر السويسري سعيداً بأخذ صورة تذكارية خلال هذا الحدث، بينما ابتسم أحد أبناء بيليه لحظة التصوير، وهو ما لم يعجب البرازيليين وعشاق كرة القدم.

ولم يسلم نجوم المنتخب البرازيلي الحاليين من الانتقادات، وأشهرهم نجم باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا بعد غيابه عن وداعية "الجوهرة السوداء"، ومثله رونالدو وريفالدو وروماريو وزيكو الذين لم يظهر لهم أثر، رغم إشادتهم الكبيرة بالأسطورة عندما كان حيا، فيما كان نيمار قد طلب من والده، نيمار سانتوس، أن ينوب عنه في جنازة الأسطورة البرازيلي بيليه.

وغادر بيليه الحياة في سن 82 عاما، إثر صراع طويل مع سرطان القولون، وفشلت جهود الأطباء في علاجه، إذ عجز جسده المرهق على التجاوب مع العلاج الكيماوي، مما جعل أيامه معدودات وخلق حالة حزن كبيرة في البرازيل بعد وفاته، نظراً للتاريخ الذي كتبه مع منتخب "راقصي السامبا" وتتويجه بكأس العالم في ثلاث مناسبات.

 

المساهمون