الاتحاد المغربي يُطالب وكلاء اللاعبين بالإفصاح عن مداخيلهم المالية

01 فبراير 2022
فوزي لقجع يسعى لتعديل طريقة عمل وكلاء اللاعبين (Getty)
+ الخط -

بعد نهاية سوق الانتقالات الشتوية، أمس الإثنين، طلب الاتحاد المغربي لكرة القدم من وكلاء اللاعبين المغاربة الإفصاح عن المداخيل المالية التي يجنونها من كل صفقة يشرفون عليها، سواء تعلق الأمر بالانتقالات التي يعملون عليها داخل المغرب أو خارجه.

وكشف مصدر من داخل الاتحاد المغربي، لـ"العربي الجديد"، أن فوزي لقجع كان قد طالب اللجنة التي تتعامل مع وكلاء أعمال اللاعبين، والتي يشرف عليها حمزة الحجوي، رئيس الفتح الرباطي، بتقديم تقارير عن التعاملات التي يعملون عليها، وذلك لتفادي بعض التجاوزات التي يقوم بها بعض وكلاء أعمال اللاعبين، الذين يحصلون على مقابل مادي يفوق ذلك الذي ينص عليه قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد رفض أخيراً منح رخص لبعض وكلاء أعمال اللاعبين المغاربة من أجل مزاولة مهنة وكيل أعمال، إلى حين وضع قانون واضح يفرض على كل شخص التصريح بالأموال التي يستفيد منها من صفقات انتقالات اللاعبين والمدربين، والتي يُحقق منها الوسطاء أموالاً طائلة دون دفع الضرائب.

يُذكر أنه داخل الدوري المغربي يعمل عدد من وكلاء أعمال اللاعبين المعترف بهم من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، وهناك أيضاً بعض الوكلاء الذين يعملون خارج إطار القانون.

المساهمون