الاتحاد المصري يضع الزمالك في هذه الأزمة مع الأجانب

22 سبتمبر 2022
الزمالك يتحضّر للموسم الكروي الجديد (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

تعرّض نادي الزمالك المصري لأزمة كبيرة في الساعات الأخيرة، تدفعه حالياً لإغلاق ملف التعاقد مع مهاجم أفريقي سوبر في فترة الانتقالات الصيفية الجارية لدعم صفوفه استعداداً لموسم 2022-2023.

وتلقى نادي الزمالك صدمة كبيرة للغاية، بعدما فوجئ بتراجع اتحاد الكرة عن قرارات سابقة في قيد اللاعبين، تتمثل في اعتبار اللاعب مواليد الألفية الثالثة، اعتباراً من مواليد عام 2000، لاعبا صاعدا يجرى قيده في فريق الشباب، وقرر قيده في المقابل في قوائم الفريق الأول في الموسم الجديد.

وتسبب قرار اتحاد الكرة في ورطة كبيرة بالنسبة للزمالك، الذي تعاقد في وقت سابق مع البنيني سامسون أكينولا، مهاجم كاراكاس الفنزويلي، مقابل مليون و200 ألف دولار، في صفقة كبرى لدعم الهجوم بمهاجم صغير السن حيث يبلغ من العمر 22 عاماً، ومن مواليد عام 2000.

وكان الزمالك يخطط في الانتقالات الصيفية للتعاقد مع مهاجمين، أحدهما شاب في قائمة الشباب والأخير ضمن قائمة الفريق الأول، وتفاوض بالفعل مع نادي ماريتيمو البرتغالي لشراء لاعبه الكاميروني غويل، رأس الحربة، لدعم الهجوم بصفقة جديدة، وتجاهل الزمالك صفقات محلية لدعم هجومه، مثل ضم ناصر منسي هداف البنك الأهلي، وكذلك وافق على رحيل مروان حمدي، وصيف هدافي الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي برصيد 15 هدفاً، بعد عودته من سموحة، والذي انتقل مؤخراً إلى صفوف المصري البورسعيدي.

وأصدر اتحاد الكرة خطاباً رسمياً للأندية، أكد خلاله أن مواليد عام 2000 سيجرى قيدهم ضمن قائمة الفريق الأول من اللاعبين الأجانب فقط، ولن يحق تسجيلهم لاعبين صغار السن من هذه الفئة خلال الموسم الجديد.

وسعى نادي الزمالك لقيد اللاعب في قائمة فريق الشباب، ليصبح الزمالك في الوقت الحالي مضطراً لقيده لاعبا أجنبيا خامسا برفقة إبراهيما نداي وزكرياء الوردي وحمزة المثلوثي وسيف الجزيري، والتراجع مؤقتاً عن صفقة التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد فوق السن، لحين الموافقة على رحيل أي من أفراد هذه المجموعة في المستقبل عن الفريق.

المساهمون