الاتحاد السعودي يسعى لضم صلاح.. حمد الله الخاسر وبنزيمة المستفيد؟

23 اغسطس 2023
هل يرحل صلاح عن ليفربول قريباً؟ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يعتزم نادي اتحاد جدة السعودي التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي، لدعم فرصه في الدفاع عن تتويجه الموسم الماضي، بطلاً للدوري المحلي بعد سنوات من الانتظار، كما أن الفريق تنتظره مشاركات دولية هامة تفرض عليه التعاقد مع أفضل اللاعبين.

ولم يُعلن ليفربول رسمياً عن موقفه من إمكانية رحيل هدّافه الأول، ونجم هجومه ذلك أن النادي الإنكليزي قد يُعارض رحيل صلاح باعتبار صعوبة إيجاد لاعب قادر على تعويضه مع قرب غلق سوق الانتقالات في أوروبا.

وفي حال نجحت الصفقة، فإنّ المغربي عبد الرزاق حمد الله قد يدفع ثمن قدوم النجم المصري، باعتبار أنّ إدارة الاتحاد قد تكون مجبرة على التخلي عن الهداف المغربي رغم بدايته الواعدة، غير أنّ أرقام حمد الله في بداية الموسم ستفرض على إدارة الاتحاد التفكير ملياً قبل التخلي عنه.

وفي حال استمر المغربي لاعباً في صفوف الاتحاد، فإنه مهدد بخسارة مكانه الأساسي في الهجوم باعتبار أن المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو قد يختار الاعتماد على الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة وصلاح في هجوم الاتحاد وهو خيار منطقي بالنظر إلى قيمة النجمين عالمياً.

كما أن الصفقة قد تضمن لبنزيمة فرصاً أكبر في التسجيل والبروز بعد بدايته المتعثرة في الدوري السعودي، حيث سيستفيد من سرعة صلاح وما سيسببه من أزمات لدفاع منافسي الاتحاد، وهو ما يحتاجه الفرنسي إلى حدّ الآن حيث يفتقد إلى الكرات التي كان يقدمها له البرازيلي فينيسيوس جونيور في ريال مدريد الإسباني.

المساهمون