الأهلي يحقق فوزاً تاريخياً على الزمالك في كلاسيكو كرة اليد المصرية

23 فبراير 2023
الأهلي تألق وهزم الزمالك في ديربي اليد (الصفحة الرسمية للنادي الأهلي/فيسبوك)
+ الخط -

 

حقق الأهلي الفوز على الزمالك بنتيجة (27-22 ) مساء اليوم الخميس في الجولة الخامسة والأخيرة من المرحلة الثانية للدور الأول لبطولة دوري المحترفين لكرة اليد لموسم 2022-2023.

ورفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة، مقابل 13 نقطة للزمالك، وكسر الفريق صاحب القميص الأحمر بهذا الفوز تفوقاً طال أمده للزمالك في الكثير من المباريات التي جمعت الناديين وجهاً لوجه في السنوات الأخيرة، على مستوى كل البطولات القارية والإقليمية والمحلية.

ويدين الأهلي في الانتصار، الذي حققه على صالة مدينة السادس من أكتوبر، إلى مدربه الإسباني دافيدز بعد أن نجح في التعامل مع اللقاء، وأوقف خطورة العديد من لاعبي الزمالك المميزين، في مقدمتهم حسن وليد الظهير الأيسر والهداف الأبرز.

ولعب أحمد الأحمر كابتن الزمالك، دوراً كبيراً في إنقاذ الزمالك من الخسارة بفارق كبير من الأهداف بفضل تألقه في النصف الثاني. وتألق في تشكيلة الأهلي العديد من اللاعبين، مثل أحمد خيري وعبد الرحمن حميد ومهاب سعيد وأحمد عادل والذين منحوا الأهلي الانتصار خاصة في الشوط الثاني.

وجاء الشوط الأول، مثيراً في أحداثه ومتكافئاً بين لاعبي الفريقين على أرض الملعب، وحاول الزمالك الاعتماد على تصويبات الخط الخلفي، بخلاف خبرات أحمد الأحمر الظهير الأيمن في الجانب الهجومي وكريم هنداوي في حراسة المرمى، وتقدم الزمالك (1-0)، ورد الأهلي بالتعادل (2-2)، وظل التعادل مستمراً حتى (5-5)، ليتفوق بعدها الزمالك من جديد وتقدم (7-5) ثم (9-7) قبل أن يعود التعادل ليفرض نفسه بقوة على النتيجة، لتتوالى الأهداف من جانب القطبين، لينتهي الشوط بالتعادل (11-11).

وفي الشوط الثاني، تغير الحال تماماً، وضرب الأهلي بقوة منذ الثواني الأولى، وسط انهيار تام للزمالك في أول 10 دقائق، ورفع الفارق بينهما إلى 5 أهداف ووصل بالنتيجة إلى (19-14)، و(20-15)، وظل الفارق يتسع تارة، ويتراجع تارة حتى نجح الأهلي في حسم النتيجة لصالحه (27-22)، وحسم كلاسيكو كرة اليد المصرية لصالحه.

المساهمون