الأهلي المصري يتأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية لكرة اليد

06 أكتوبر 2023
الأهلي واصل عروضه المميزة بقيادة ديفيد دافيدز (حساب الأهلي المصري/ تويتر)
+ الخط -

صعد نادي الأهلي المصري لكرة اليد إلى نهائي البطولة الأفريقية لكرة اليد (رجال)، بعدما فاز على بي إم سي الكونغولي بنتيجة 37-24 في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الجمعة، في الدور نصف النهائي من عمر البطولة القارية، المقامة حالياً في الكونغو.

وواصل الأهلي عروضه القوية مع المدرب الإسباني ديفيد دافيدز، وحقق الفوز الخامس له على التوالي في البطولة، سعياً وراء الحصول على لقب بطل البطولة الأفريقية، وإضافة لقب جديد في العام 2023.

ولم يكن الأهلي جيداً في بداية المواجهة، حيث كانت هناك ندية في المباراة خلال أول 15 دقيقة بين الفريقين وتقدّم بطل الكونغو، ليتعادل الأهلي حتى نجح في التفوق لأول مرة بنتيجة 9-8، وبعدها لعبت خبرات الأهلي ومدربه في حسم النتيجة لمصلحته مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 20-12 بفارق 8 أهداف.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي تفوقه، وبدأ في علاج أخطاء البداية بشكل أفضل، خاصة على مستوى الدفاع، وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، واستغلال المرتدات بشكل طيب مع الدقة في التصويب من الخط الخلفي، وزاد الفارق تدريجياً لأكثر من 10 أهداف، ووصل بالنتيجة إلى 32-21 قبل 10 دقائق، وأنهى اللقاء لمصلحته 37-24.

ويخوض الأهلي منافسات البطولة الأفريقية، تحت قيادة الإسباني ديفيد دافيدز المدير الفني، وعبر تشكيلة تضمّ كلاً من عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم وعبد الرحمن فيصل وإبراهيم المصري ومحمد مجدي ونبيل شريف وأحمد خيري وسيف هاني "فوكس" وأحمد راضي ومحسن رمضان ومحمد لاشين وياسر سيف وأحمد عادل وعمر خالد "كاستيلو" وعمر سامي وأحمد هشام "سيسا" وعبد العزيز إيهاب "زيزو" ومحمود عبد العزيز "جدو" وراضي محمد راضي.

المساهمون