الأهلي المصري يؤكد تفوّقه على الترجي ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

20 مايو 2023
لحظة تسجيل حسين الشحات هدف الأهلي بشباك الترجي (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

صعد نادي الأهلي المصري إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023 بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما، مساء الجمعة، في إياب الدور نصف النهائي على استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية.

وحقق الأهلي الفوز في جولة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في ملعب حمادي العقربي في تونس، قبل نحو أسبوع، ليحسم الانتصار الكبير ذهاباً وإياباً بمجموع المباراتين.

وجاء الشوط الأول قوياً في بدايته وحاول الترجي الهجوم عبر أنيس البدري ولاحت له فرصتان عبر العرضيات في الدقيقتين 8، 16، فيما كان أول ظهور هجومي للأهلي في الدقيقة 19 من عرضية لمحمد عاني تصدى لها الحارس صدقي الدبشي، وفي الدقيقة 22 نجح بيرسي تاو في كسر تكتل دفاع الترجي بتمريرة طولية في عمق الدفاعات، وانفرد من خلالها حسين الشحات بالمرمى التونسي، وسجل الهدف الأول بمهارة واضعاً فريقه في المقدمة.

بعد الهدف هاجم الترجي على استيحاء عبر انطلاقات لياسين مرياح وتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها اللاعبون وعرضيات أنيس البدري دون جدوى، لينتهي الشوط بتفوق الأهلي بهدف.

في النصف الثاني، لم يختلف الحال، وهدد الأهلي المرمى بتسديدة لأليو ديانغ في الدقيقة 48، ثم رد الترجي بكرة عرضية من البدري إلى محمد علي بن رمضان مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 53، ويهدر الترجي فرصة حقيقية من رأسية لبن رمضان في الدقيقة 63 تصدى لها الحارس علي لطفي، ويرد الأهلي بفرصة لحسين الشحات في الدقيقة 68 ينقذها المدافع توغاي، ويجري المدرب تغييرات لتنشيط الوسط الأهلاوي ويدفع بمحمد مجدي قفشة وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر، ويهدر الأهلي فرصة التسجيل عبر خطأ من أحمد عبد القادر قبل النهاية بـ 4 دقائق بغرابة، ومر الوقت دون جديد، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي على الترجي وتأهله إلى الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

المساهمون