الأندية العربية تحقق انتصارات في "سوبرغلوب" كرة اليد

28 سبتمبر 2024
الأهلي حقق فوزاً كبيراً على جامعة سيدني الأسترالي (حساب الأهلي في إكس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق الأندية العربية في بطولة كأس العالم لكرة اليد: الزمالك المصري يفوز على توباتي البرازيلي (30-25) في المجموعة الأولى، والأهلي المصري يسحق جامعة سيدني الأسترالي (49-15) في المجموعة الثانية.
- الخليج السعودي يحقق انتصاراً كبيراً: فوز ساحق على كاليفورنيا إيغلز الأميركي (48-25) في المجموعة الثالثة، مع أداء هجومي ودفاعي مميز.
- تشكيلات الفرق: الزمالك والأهلي والخليج يشاركون بتشكيلات قوية تضم أبرز اللاعبين، مما يعزز فرصهم في التأهل إلى المراحل المتقدمة.

كانت بداية الأندية العربية قوية في بطولة كأس العالم لكرة اليد "سوبر غلوب"، للأندية المقامة حالياً في مصر عبر مواجهات اليوم الأول من عمر البطولة، بتألق الأهلي والزمالك المصريين والخليج السعودي.

وفاز نادي الزمالك، مساء الجمعة، على نظيره توباتي البرازيلي بنتيجة (30-25)، في إطار المجموعة الأولى التي تضم معهما فيزبريم المجري، ليحصد أول نقطتين له، بحثاً عن حلم التأهل إلى المربع الذهبي، وأنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة (18-6)، وحافظ على تفوقه في الشوط الثاني. وخاض الزمالك بدايته المونديالية بتشكيلة ضمت كلاً من أحمد الأحمر وكريم هنداوي ومحمود خليل "فلفل" ويوسف ناجي وأكرم يسري وبلال محمد جلال وأحمد حسام، وعبد الله إمام وزياد حشاد وأحمد سامح وعمر ماجد الفولي وعمر عطية "بيبو" وعمر الوكيل "بكار" وحمد مؤمن "دودو" ومازن رضا وشادي محمود خليل.

في المقابل، وضمن منافسات المجموعة الثانية، حقق نادي الأهلي فوزاً كبيراً على جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة (49-15) في مباراة تسيّدها صاحب الأرض منذ البداية حتى النهاية، في ظل مستوى متواضع لممثل أستراليا، وضرب الأهلي بقوة منذ الشوط الأول، ونجح في التقدم بفارق خمسة أهداف، ثم سبعة أهداف، ثم بدأ الفارق يتصاعد حتى أنهى الأهلي أول 30 دقيقة متقدماً بنتيجة (20-6) بفارق 14 هدفاً. وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال، ونجح الأهلي في مواصلة التفوق، وزاد من عدد أهدافه، وسجل 29 هدفاً في النصف الثاني مقابل سبعة أهداف فقط لجامعة سيدني، ليخرج الأهلي فائزاً (49-15)، قبل مباراته المرتقبة مع برشلونة الإسباني.

ويخوض الأهلي المنافسات بتشكيلة تضم كلاً من إبراهيم المصري وأحمد خيري وعبد الرحمن علي فيصل وأحمد عادل ومحسن رمضان وعمر خالد كاستللو ومحمد لاشين وعمر سامي وسيف هاني وعبد الرحمن حميد ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن طه وياسر سيف- وحمد مجدي ونبيل شريف وعبد العزيز إيهاب وراضي محمد راضي ومحمد صلاح السيد.

وشهدت المجموعة الثالثة فوز نادي الخليج السعودي على كاليفورنيا إيغلز الأميركي (48-25)، وحصد أول انتصار له في دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة التي تضم معهما ماغديبورغ الألماني، ولم يواجه الخليج أدنى صعوبة في تحقيق الفوز وضرب بقوة منذ بداية الشوط الأول، وسيطر على اللقاء، ونجح في الخروج متقدماً بفارق وصل إلى ستة أهداف بنتيجة (22-16). وفي الشوط الثاني، كان الخليج أفضل في مستواه على الصعيد الهجومي وأيضاً الدفاعي، فلم تستقبل شباكه سوى تسعة أهداف، وسجل في المقابل 26 هدفاً، وخرج فائزاً بفارق كبير.

المساهمون