باركولا يرتدي ثوب مبابي.. هداف الدوري وسرّ انتصارات الباريسي

28 سبتمبر 2024
تألق باركولا على ملعب حديقة الأمراء، سبتمبر 2024 (تشافي لاين/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- باريس سان جيرمان يهزم رين 3-1 بفضل تألق الشاب برادلي باركولا، الذي سجل هدفين وساهم في الثالث، مؤكدًا دوره كخليفة لمبابي بعد انتقاله لريال مدريد.
- باركولا يرفع رصيده إلى ستة أهداف، متصدرًا قائمة هدافي الدوري الفرنسي، ويثبت جدارته في ملء الفراغ الذي تركه مبابي في تشكيلة باريس سان جيرمان.
- الفوز يعزز مكانة الفريق في صدارة الدوري ويمنح دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المنافسة على اللقب تحت قيادة المدرب لويس إنريكي.

تمكّن باريس سان جيرمان من تحقيق فوز مستحق على ضيفه رين بنتيجة 3-1 في ملعب حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، في ليلة تألق فيها الشاب الفرنسي برادلي باركولا (22 عاماً)، الذي سجل هدفين إلى جانب دوره الحاسم في الهدف الثالث، ليؤكد أنّه الوريث الجديد للنجم كيليان مبابي في قيادة الهجوم، بعد انتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأبدع باركولا الذي ظهر بثوب هداف الباريسي، وخليفة مبابي، في استغلال الفرص المتاحة، إذ إنه افتتح التسجيل بهدف رائع بعد اختراقه دفاع رين، ثم أضاف الهدف الثاني بحرفية كبيرة، مما عزز تقدم الفريق، ولم يتوقف تألقه عند التسجيل، إذ إنه كان وراء الهدف الثالث بتسديدة قوية فارتطمت الكرة بالعارضة وعادت إلى زميله لي كانغ الذي أسكنها الشباك دون صعوبات كبيرة. ورفع باركولا بهذا الأداء الاستثنائي، رصيده إلى ستة أهداف منذ انطلاق الموسم، ليصبح هداف الدوري الفرنسي حتى الآن، متجاوزًا ماسون غرينوود لاعب فريق أولمبيك مرسيليا في سباق الهدافين، كما أثبت النجم الجديد لمنتخب فرنسا، جدارته في ملء الفراغ الذي تركه مبابي، مستحوذًا على مركز الجناح الأيسر في تشكيلة باريس سان جيرمان.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعزز هذا الفوز مكانة كتيبة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي في سباق الدوري، بعدما حافظ على مركزه في صدارة الترتيب، في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة، كما أنّه منح الفريق دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المنافسة على اللقب، أما باركولا، فقد برهن على أنه نجم صاعد بقوة في سماء الكرة الفرنسية، وسرّ من أسرار انتصارات الباريسي، خلال الفترة الأخيرة، وسيكون النجم الأول للفريق في بقية المنافسات خلال الموسم الحالي.

المساهمون