الأرقام تُنصف تشافي وتعد عشاق برشلونة بـ"غوارديولا" الجديد

06 مارس 2023
تشافي مدرب برشلونة (Getty)
+ الخط -

يسير المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز على خطى أكبر المدربين الذين مروا على الفريق في السنوات الأخيرة، إذ يحقق أرقاماً مميزة رغم الخيبة التي عاشها في المنافسات الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي).

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الاثنين، أن تشافي يسير على نسق أسطورة مدربي برشلونة بيب غوارديولا ولويس إنريكي، حيث نجح في التفوق على ريال مدريد في "الليغا" بفارق 9 نقاط كاملة تقربه من نيل اللقب هذا الموسم.

وشبهت الصحيفة ما يحققه تشافي في مباريات الكلاسيكو بما سبق أن بلغه غوارديولا وإنريكي، إذ انتصر في مناسبتين على ريال مدريد في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، وهو رقم يعجز الكثير من المدربين عن تحقيقه أمام منافس أثبت قوته أمام الجميع.

وقاد تشافي برشلونة في 3 مباريات على ملعب العاصمة الإسبانية، وهُزم في واحدة فقط، وهو الذي يعادل برقمه المدرب السابق، لويس إنريكي، الذي بقي مع برشلونة طيلة ثلاث سنوات كاملة، لكنه يسعى لبلوغ رقم غوارديولا الأفضل، بعد أن فاز في 5 مباريات أمام ريال مدريد من أصل سبعة كلها كانت خارج الديار.

وعلى عكس المدربين الآخرين، دخل الهولندي فرانك ريكارد تاريخ النادي الكتالوني عبر إنجازاته الكثيرة، لكنه فاز في مباراتين فقط من أصل خمسة، إذ كانت له فرص أكبر لرفع رصيده، عكس لويس إنريكي الذي خاض 3 مباريات فقط.

وتضاف أرقام تشافي إلى نجاحه في قيادة برشلونة لتوسيع الفارق مع ريال مدريد، حيث يتجه لتحقيق اللقب الذي انتظرته الجماهير منذ سنوات، والخروج من الكوابيس التي عاشوها في فترة الرئيس بارتوميو.

المساهمون