الأردني زياد عشيش يغادر أولمبياد باريس بدموع الحزن: أعطيت كلّ ما عندي

04 اغسطس 2024
زياد عشيش خلال نزاله مع ريتشاردسون، 3 أغسطس 2024 (ريتشارد بيلهام/Getty)
+ الخط -

أخفق الملاكم الأردني زياد عشيش (25 سنة)، في التأهل إلى نصف نهائي منافسات الملاكمة، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إثر خسارته أمام البريطاني لويس ريتشاردسون، في النزال الذي أقيم مساء السبت.

وضمن منافسات وزن تحت 71 كيلوغرماً في صالة باريس الشمالية، انهزم عشيش 2-3، ليفرّط في فرصة نيل أول ميدالية للأردن برياضة الملاكمة في الألعاب الأولمبية، فيما سيقابل ريتشاردسون، الفائز من نزال الهندي نيشانت ديف، والمكسيكي ماركو ألفاريز في نصف النهائي الذي سيقام الثلاثاء المقبل.

ولفت عشيش الأنظار بالنزالين السابقين، بعدما نجح في الفوز على اللاعب الكازاخي أصلان بيك شيمبيرجينوف بطل العالم عام 2023، في نزال دور الـ32، وواصل تفوقه في دور الـ16، حين فاز على بطل العالم في النسخة ما قبل الأخيرة، الياباني سيوان أوكازاوا. وبعد وداعه للمنافسات، ذرف عشيش الدموع خلال مقابلة مع قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، موجهاً رسالة اعتذار للجماهير الأردنية، بعد عدم تمكنه من تحقيق ميدالية أولمبية، وقال: "أعطيت كلّ ما عندي، لم أقدر".

وفي وقت سابق، ودع شقيقه حسين عشيش، منافسات دورة الألعاب الأولمبية، بخسارته في دور الـ16 أمام اللاعب الكرواتي غابرييل فيوسيتش، ضمن منافسات وزن تحت 80 كيلوغراماً.