الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أميركا بفضل مارتينيز وميسي يهدر ركلة ترجيح

05 يوليو 2024
فرحة الأرجنتين على ملعب إن آر جي ستاديوم، 5 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أميركا 2024 بعد مباراة ماراثونية ضد الإكوادور، حيث تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لركلتي ترجيح حاسمتين.
- سجل ليساندرو مارتينيز الهدف الأول للأرجنتين، لكن الإكوادور عادلت في الوقت القاتل، مما أدى إلى ركلات الترجيح.
- أهدر ليونيل ميسي ركلة ترجيح بطريقة بانينكا، لكن نيكولاس أوتامندي سجل الركلة الحاسمة، ليضمن تأهل الأرجنتين بنتيجة 4-2.

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي في بطولة كوبا أميركا 2024، وذلك بعد مباراة صعبة وماراثونية أمام منتخب الإكوادور، شهدت نجاح الحارس إيميليانو مارتينيز في التصدي لركلتي ترجيح، وإهدار النجم ليونيل ميسي ركلة ترجيح كادت أن تُخرج منتخب الألبيسيليستي من البطولة القارية. وعانى المنتخب الأرجنتيني لحسم المواجهة أمام منتخب الإكوادور، فجر الجمعة، فبعد أن سجل المدافع ليساندرو مارتينيز الهدف الأول في الدقيقة الـ35، ضغط منتخب الأكوادور كثيراً وصنع أكثر من محاولة حقيقية لتسجيل هدف التعادل، وفعلاً، نجح في ذلك عبر تسجيل اللاعب كيفن رودريغيز هدف التعادل في الوقت القاتل من المواجهة (90+1)، لتذهب القمة إلى ركلات الترجيح.

وافتتح ليونيل ميسي ركلات ترجيح منتخب الأرجنتين بصعوبة كبيرة إثر إهداره ركلة الترجيح الأولى، ثم رد الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الثأر سريعاً لميسي وتصدى لأول ركلة ترجيحية للإكوادور، وبعد ذلك، تصدى مارتينيز أيضاً للركلة الجزاء الثانية للإكوادور، ليُساهم في نجاة الأرجنتين من الخسارة والتفوق بركلات الترجيح (4-2) والتأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة كوبا أميركا 2024.

وأهدر النجم ليونيل ميسي ركلة الترجيح الأولى التي نفّذها ساقطة على طريقة بانينكا، لتعود ذكريات إضاعته ركلة الترجيح الافتتاحية في نهائي نسخة 2016 أمام منتخب تشيلي في الولايات المتحدة أيضاً، عندما خسرت الأرجنتين (4-2) بعد تعادل سلبي، وسجّل المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي ركلة الترجيح الأخيرة الحاسمة أمام نحو سبعين ألف متفرّج على ملعب إنرجي. وكان الحارس إيميليانو مارتينيز صدّ ثلاث ركلات ترجيح خلال الفوز على كولومبيا (3-2) في دور نصف النهائي من نسخة 2021، أما الأشهر له فكانت في نهائي مونديال قطر 2022، عندما أبعد ركلة كينغسلي كومان بمواجهة فرنسا بعد التعادل (3-3) ليمنح بلاده اللقب العالمي الثالث.

المساهمون