ليلة الأحد الأوروبية.. سحر ألونسو يستمر في ألمانيا وغاتوزو يمنح قبلة الحياة لمرسيليا

08 أكتوبر 2023
ألونسو قاد ليفركوزن لصدارة البوندسليغا (إينا فاسبندر/فرانس برس)
+ الخط -

عاد باير ليفركوزن لصدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بتحقيق فوزه السادس في 7 مباريات منذ انطلاق الموسم الحالي، وجاء على حساب جاره كولن بثلاثية نظيفة، الأحد، في المرحلة السابعة.

وواصل الفريق تحقيق نتائجه المميزة مع المدرب تشابي ألونسو، حيث رفع ليفركوزن الذي تعادل مرة واحدة هذا الموسم خارج ملعبه ضد بايرن ميونخ 2-2، رصيده إلى 19 نقطة ليستعيد الصدارة من شتوتغارت، مفاجأة الموسم حتى الآن، بفارق نقطة واحدة، ونقطتين عن بوروسيا دورتموند الثالث.

وفي لقاء آخر، تغلّب بايرن ميونخ، على فرايبورغ بثلاثية دون رد، على ملعب "أليانز أرينا"، في لقاء شهد تألق الفرنسي كينغسيلي كومان، الذي أحرز ثنائية، حيث منح التقدم لفريقه بهدف على طريقة الكبار، قبل أن يضيف ليوري ساني الهدف الثاني، ويعود كومان ليختتم ثلاثية الفريق البافاري .

الانتصار الأول لغاتوزو

حقق مرسيليا أول فوز له مع مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو، إثر تغلبه على لوهافر بثلاثية نظيفة في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس متخلفا بفارق 5 نقاط عن موناكو المتصدر. وكان غاتوزو استهل مشواره مع الفريق بالخسارة خارج ملعبه أمام موناكو 2-3، كما أنه الفوز الأول لمرسيليا منذ تغلبه على بريست أواخر أغسطس/ آب.

من جهته، ورغم تقدمه بهدفين في الشوط الأول، لم يتمكن ليون من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم وتعادل أمام لوريان (3-3)، على ملعب غروباما، ليبقى الفريق بقيادة فابيو غروسو في المركز قبل الأخير للدوري الفرنسي، ودون أن يذوق طعم الفوز.

فوز لأتلتيكو ببصمة غريزمان

وأهدى الفرنسي أنطوان غريزمان المضيف أتلتيكو مدريد فوزاً قاتلاً على فريقه السابق ريال سوسييداد 2-1 من ركلة جزاء في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبذلك، استعاد أتلتيكو الذي لم يخسر على أرضه أمام سوسييداد في جميع المسابقات منذ السقوط أمامه 0-1 في الدوري في 10 مارس/آذار 2013، المركز الرابع من أثلتيك بلباو الفائز على ألميريا 3-0، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة أمام بلباو بنقطتين وجار الأخير سوسييداد بفارق أربع نقاط.

لاتسيو ينهي عقدة أتالانتا

وفي الكالتشيو، تخلص لاتسيو، وصيف بطل الموسم الماضي، من عقدته على أرضه أمام أتالانتا بالفوز عليه 3-2 بفضل البديل الأوروغوياني ماتياس فيسينو في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل نادي العاصمة اللقاء باحثاً عن فوزه الأول على أتالانتا في الملعب الأولمبي منذ يناير/ كانون الثاني 2017 (2-1)، وحقق ما أراد، ليصل لفوزه الثالث هذا الموسم ونقطته العاشرة، فيما مني الضيوف بهزيمتهم الثالثة ليتجمد رصيدهم عند 13 نقطة.

المساهمون