اعترافات نجوم المكسيك فرصة السعودية لبلوغ إنجاز تاريخي

09 نوفمبر 2022
منتخب السعودية يتلقى دفعاً قوياً قبل المونديال (لورانس غريفيتس/Getty)
+ الخط -

يقترب موعد أول مباراة يخوضها المنتخب المكسيكي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وسط مشكلات مستمرة، حيث اعترف نجوم دوليون حاليون بأن الوضع يدعو للقلق في وقت حساس.

وتحدث النجمان هيكتور هيريرا وإريك غوتيريز في تصريحات لصحيفة "إي إس بي إن ديبورتس" المكسيكية، الأربعاء، وأخطرا الجماهير بسوء الوضع الذي تعيشه المجموعة، كما كشفا حجم السلبية والتشاؤم الذي يعيشه نجوم "إل تري كولور" قبل أيام قليلة من الحدث العالمي.

وقال هيريرا: "التشاؤم موجود والثقة غائبة عنا، الجماهير متطلبة أكثر من رئيس البلد، فإن تحدثت ستتعرض للانتقاد وإن سكت لن تسلم منه أيضا، لكني أضع ثقتي الكاملة في اللاعبين والجهاز الفني لكي نحقق إنجازاً كبيراً في نسخة قطر".

وحاول لاعب نادي بورتو وأتلتيكو مدريد السابق رفع المعنويات رغم الوضع المعقد الذي يعيشه وزملاؤه، فأضاف: "أرغب في الفوز بكأس العالم لكن لن تكون الأمور سهلة، لا أحد يعلم إلى أي حد يمكن أن نصل، يجب أن نستعيد المعنويات ونحضر جيداً".

ولم يحد زميله إريك غوتيريز عن الرأي العام لأغلبية اللاعبين، فجاء على لسانه: "لقد فقدنا الثقة لأننا نولي أهمية لما يقال عنا من المحيط الخارجي، تعرضنا للانتقاد حتى عندما نلعب جيداً ونفوز، الحقيقة أننا لم نعد نؤمن بقدراتنا في وقت يجب أن نصل للمشاركة في المونديال بأفضل الحالات".

ثم أردف: "تحيط بنا الكثير من السلبية، كلام قاس قيل عنا لكننا نمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، الأهم هو أن نجد التوافق وبعدها سنبلغ إنجازات كبيرة".

وسيكون المنتخب السعودي أمام فرصة مناسبة للاستثمار في مشكلات المنتخب المكسيكي من أجل التغلب عليه وضمان النقاط الثلاث، خاصة أن المواجهات الأخرى لن تكون سهلة أمام منافسين أقوياء مثل الأرجنتين وبولندا.

المساهمون