استبعاد الإكوادور من مونديال قطر... إليكم الحقيقة كاملة

22 ابريل 2022
منتخب الإكوادور سيكون حاضراً في المونديال (فرانكلين جاكومي/Getty)
+ الخط -

شهدت الساعات الماضية، انتشار أخبار في الإكوادور تفيد بإمكانية استبعاد المنتخب من المشاركة في كأس العالم قطر 2022، لأسباب إدارية، وهو ما تسبب في حالة من الخوف لدى الجماهير التي كانت سعيدة وهي تشاهد منتخب بلادها يتجاوز التصفيات ليصل إلى المرحلة الختامية من البطولة.

وأكدت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أن سبب هذه المخاوف، هو أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، كانت ستطالب باستبعاد الإكوادور من كل المسابقات الرياضية، وذلك بسبب عدم التزامها بشروط الانخراط في الأنشطة، وخاصة منها عدم سداد مستحقات الوكالة مثل كل الدول الأخرى.

وسارعت وزارة الرياضة في الإكوادور، إلى نشر بيان عبر حساباتها الرسمية، لتؤكد أن منتخب الإكوادور لن يكون مهدداً بالاستبعاد من نهائيات كأس العالم، وبالتالي لا توجد مخاطر بهذا الخصوص، وأن هناك من يروج لهذه الإشاعة بشكل متواصل لأهداف مختلفة وغايات مختلفة.

واعترفت الوزارة، بأنّها لم تقم بتوفير الميزانية الخاصة لخلاص مستحقات الوكالة، وهي من تتحمل تبعات العقوبات وستقوم قريباً بإنهاء الملف بشكل رسمي وبالتالي سيكون منتخب الإكوادور حاضراً في نهائيات كأس العالم.

ووضعت قرعة مجموعات كأس العالم قطر 2022، منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخب قطر وكذلك المنتخب الهولندي، والمنتخب السنغالي.

المساهمون