احتفال فالفيردي بهدف الريال على خطى صلاح وهالاند.. فما هو السر؟

20 أكتوبر 2022
ساهم فالفيردي في فوز جديد لريال مدريد (Getty)
+ الخط -

حقق فريق ريال مدريد انتصاراً جديداً في منافسات الدوري الإسباني لموسم 2022-2023، وهذه المرة على حساب فريق إلتشي بثلاثة أهداف نظيفة في إطار الجولة العاشرة، بأهداف سجلها كل من الفرنسي، كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم وماركو أسينسيو وفيديريكو فالفيردي.

وبعيداً عن الفوز التاسع الذي حققه النادي الملكي في الليغا هذا الموسم، برزت طريقة احتفال فيديريكو فالفيردي، بالهدف الثاني في المباراة، إذ احتفل على طريقة المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، هداف فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، وكذلك النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وجلس فالفيردي على الأرض بعد الهدف، ثم ثنى قدميه، ثم وضع إبهامه على أصابعه وكأنه في حصة رياضة اليوغا، وهي نفس طريقة احتفال المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، إذ ظهر في أكثر من مرة مع بوروسيا دورتموند أو سالزبورغ أو حتى مانشستر سيتي، يحتفل بهذه الطريقة.

وجرت العادة أن ممارسي اليوغا يجلسون بدون تحريك الجسم، يغمضون العيون تماماً ويذهبون في الأفكار إلى مكان بعيد مع الاستمرار بدون أي حركة، وممارسة اليوغا هدفها دائماً إراحة العقل والجسد والمساعدة على تحسين الصحة العقلية للشخص الممارس والتركيز الشديد.

لكن السؤال عاد إلى الواجهة من جديد مع احتفال فالفيردي على طريق ممارسي اليوغا، لماذا بدأت طريقة الاحتفال هذه تنتشر في الملاعب وخصوصاً في هذا الموسم؟ وهل هناك علاقة في توجيه رسالة للمهاجم هالاند مثلاً الذي يُحطم الأرقام القياسية في التهديف منذ بداية موسم 2022-2023.

يُذكر أن الصحف الرياضية العالمية والإسبانية لم تذكر سبب احتفال فالفيردي على طريقة هالاند عبر الجلوس وكأنه في جلسة يوغا خاصة، وهو ما أثار تساؤلات أكبر حول السبب من وراء مثل هذه الاحتفالات بعد تسجيل الأهداف في مرمى المنافسين.

المساهمون