اتحاد "الغولف" الأميركي يعاقب دونالد ترامب

11 يناير 2021
مسار ترامب خارج جدول منافسات الغولف (Getty)
+ الخط -

 فاجأ الاتحاد الأميركي لرياضة "الغولف" الرئيس دونالد ترامب بقرار مثير للجدل، وذلك بعد أيام قليلة من الأزمة السياسية التي عصفت بالولايات المتحدة الأميركية، إثر اجتياح مناصري ترامب مبنى الكونغرس خلال جلسة تثبيت فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وفي وقت تتداخل القضايا السياسية مع الرياضية في السنوات الأخيرة في جميع الرياضات الأميركية، خصوصاً قضية "السود" في عام 2020، جاء قرار اتحاد "الغولف" الأميركي ليُفاجئ الجماهير ويؤكد أن اسم ترامب بات شيئا مزعجا وزجه في الرياضة سيشوه الصورة.

وفي هذا الإطار، قرر اتحاد "الغولف" الأميركي تجريد مسار "ترامب ناشيونال" من منافسات بطولة أميركا المفتوحة للمحترفين انطلاقاً من عام 2022، ولفتت اللجنة المنظمة إلى أن استخدام هذا المسار باسم الرئيس السابق أصبح شيئا ضارا للصورة العامة.

وكان اتحاد رياضة "الغولف" اجتمع يوم الأحد ووافق على إنهاء الاتفاق مع مسؤولي مسار "ترامب ناشيونال"، وهو المسار الذي يملكه دونالد ترامب، ووفقاً لموقع "بي بي سي"، فإن هذا القرار جاء بعد اتهام الديمقراطيين وبعض من الجمهوريين الرئيس السابق بالتحريض على أعمال الشغب في الكونغرس.

وتعليقاً على القرار المفاجئ، قال أحد ممثلي مسار "ترامب ناشيونال" للغولف: "نحن محبطون جداً"، في وقت صرح جيم ريشيرسون، رئيس اتحاد الغولف الأميركي، لموقع "بي بي سي": "أمسى من الواضح أن المتابعة في استخدام مسار ترامب سيكون مضرا بالرياضة وبصورة الاتحاد، وستُعيق قدرتنا على متابعة رسالتنا وعملنا بشكل طبيعي".

في المقابل كشف موقع "بي بي سي" أن المسار الذي يقع في مدينة "نيوجرسي" الأميركية هو من بين 17 مسار يملكها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وكان سيفتتح أبوابه للمنافسات الاحترافية في شهر أيار/مايو عام 2022.

المساهمون