ابنة مالك تشلسي تنشر رسالة مناهضة لبوتين: أنت من تريد الحرب

25 فبراير 2022
نفى رومان أبراموفيتش قربه من الكرملين الروسي (بن ستانسول/فرانس برس)
+ الخط -

انضمت صوفيا أبراموفيتش، ابنة مالك نادي تشلسي الإنكليزي، إلى قائمة كبيرة من رجال الأعمال، الذين ينتقدون بشكل علني قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتياح أوكرانيا، الذي بدأ أمس الخميس.

وشاركت صوفيا أبراموفيتش، البالغة من العمر 27 عاماً والتي تقضي معظم وقتها في لندن، صورة على "إنستغرام" تظهر الرئيس الروسي في علامة خطر، مع التعليق: "أنت من تريد الحرب ضد أوكرانيا. أكبر وأنجح كذبة في دعاية الكرملين هي أن معظم الروس يقفون مع بوتين".

ويعتبر تدخل صوفيا أبراموفيتش ملحوظاً بشكل خاص، بسبب مكانة والدها كواحد من أشهر الأثرياء الروس في المملكة المتحدة، مع تزايد الدعوات إلى استهدافه شخصياً بالعقوبات ضد من يقف مع الرئيس الروسي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن رومان أبراموفيتش ينفي بشدة أنه قريب من الكرملين، أو أنه فعل أي شيء يستحق عقوبات تفرض عليه، حيث كانت بريطانيا تتطلع إلى فرض عقوبات على روسيا وسط التوترات المتزايدة مع أوكرانيا.

وبحسب ما ورد، فإن رومان أبراموفيتشن قد منع فعلياً من العيش في المملكة المتحدة مرة أخرى، ولم يحضر في ملعب "ستامفورد بريدج" التابع لناديه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم جنوب غرب لندن منذ أشهر.

فرق
المساهمون