إيمري يعود إلى البريميرليغ ليقود أستون فيلا

24 أكتوبر 2022
المدرب الإسباني أوناي إيمري (ألكلادي كولومر/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي أستون فيلا الإنكليزي، الاثنين، التعاقد مع مدرب فياريال الحالي أوناي إيمري، ليخلف ستيفن جيرارد، الذي أقيل من منصبه مؤخرا.

وكتب النادي في بيان رسمي، الاثنين: "يسر أستون فيلا الإعلان عن تعيين أوناي إيمري مدربا جديدا للنادي. ينضم أوناي من فياريال، بعد أن حصد لقب الدوري الأوروبي بفوزه على مانشستر يونايتد في نهائي عام 2021 وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي".

وأضاف البيان "أوناي مدرب ذو خبرة عالية أدار أكثر من 900 مباراة، وقد تولى أيضا تدريب أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز، وقاده إلى نهائي الدوري الأوروبي".

وأردف: "كما حقق المدرب نجاحا ملحوظا في إشبيلية وباريس سان جيرمان. في إشبيلية، فاز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الأوروبي بين عامي 2013 و 2016، قبل أن يرفع بطولة الدوري الفرنسي وكأس فرنسا. سيتولى أوناي المسؤولية اعتبارا من الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بعد اكتمال إجراءات تصريح العمل".

وكان فياريال قد شهد الوضع نفسه في الفترة ذاتها الموسم الماضي، حين تواصل نيوكاسل مع إيمري، ولكن المدرب لم يترك الفريق الإسباني حينها، فيما سيعود إيمري مدربا في البريميرليغ، بعدما سبق له أن قاد أرسنال. 

المساهمون