تداعيات كلاسيكو العراق... إيقاف لاعب منتخب "أسود الرافدين" بسبب طريقة احتفاله

15 مارس 2021
عقوبة قاسية بحق اللاعب إبراهيم بايش (العربي الجديد)
+ الخط -

خلفت مباراة كلاسيكو العراق بين فريقي الزوراء والقوة الجوية أثاراً سلبية بعد المباراة، نتيجة المناوشات الجماهيرية الكبيرة بين رابطات مشجعي الفريقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل الاتهامات.

وحقق فريق القوة الجوية فوزاً مهماً على فريق الزوراء بكلاسيكو العراق بهدفين من دون رد الخميس الماضي، ضمن مباريات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الممتاز.

وقررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، اليوم الاثنين، معاقبة لاعب فريق القوة الجوية إبراهيم بايش بالإيقاف لثلاث مباريات، على أن تكون العقوبة الفنية بالطرد من ضمنها، مع دفع غرامة مالية مقدارها ثلاثة ملايين دينار عراقي، وذلك بعد مراجعة الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي على أثر حركة لاعب القوة الجوية (إبراهيم بايش) في طريقة احتفاله بالهدف، ولكون مثل هذه الحركات تُعد محرمة وممنوعة محلياً ودولياً.

وقررت اللجنة أيضاً معاقبة نائب رئيس رابطة  القوة الجوية ورئيس رابطة مشجعي الزوراء بالحرمان 6 مباريات من الوجود في المباريات وغرف منازع اللاعبين، وذلك بعد اطلاع اللجنة على مقاطع الفيديو الخاصة لنائب رئيس رابطة جماهير القوة الجوية، وكذلك ردة فعل رئيس رابطة جماهير الزوراء، ولكون هذه التصرفات تُعد خارجة عن الروح الرياضية والتنافس الشريف وما تحمله من دلالات عدوانية.