إيطاليا في نهائي كأس ديفيس بهدايا من ديوكوفيتش

25 نوفمبر 2023
منتخب إيطاليا حقق نتيجة غير متوقعة (جورج غيريرو/Getty)
+ الخط -

 

تأهل منتخب إيطاليا، إلى نهائي كأس ديفيس للتنس، بانتصاره السبت، على منتخب صربيا بنتيجة 2ـ1، ليواجه في النهائي، الأحد، منتخب أستراليا الذي كان قد تأهل على حساب فنلندا، وتقام المنافسات في إسبانيا.

وكان منتخب صربيا قريباً من التأهل حيث كسب ميومير كيكمانوفيتش، المباراة الأولى على حساب موسيتي بنتيجة 2ـ1، وبالتالي منح منتخب بلاده أفضلية منذ البداية، حيث كان يكفي أن ينتصر المصنف الأول عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش على يانيك سينر، في المباراة الثانية لتتأهل صربيا.

وكان نوفاك قريبا ًمن حسم المباراة، بعد أن كسب المجموعة الأولى بنتيجة 6ـ2، وفي المجموعة الثانية أنقذ الإيطالي سينر 3 كرات كانت ستحسم المباراة للنجم الصربي وتمنح صربيا بطاقة النهائي، قبل أن يقلب عليه الطاولة وينتصر بنتيجة 2ـ1.

وهو الانتصار الثاني لسينر على ديوكوفيتش في آخر أسبوعين، بعد أن انتصر عليه في الدور الأول من الجولة الختامية ولكن ديوكوفيتش ردّ في النهائي وحصد اللقب لاحقاً، ولكن من الواضح أن الإيطالي صاحب الـ22 عاماً أصبح كابوساً بالنسبة إلى الصربي.

وفي المباراة الختامية، بين الثنائي سينر ولورنزو سونيغو، أمام ديوكوفيتش وكيكمانوفيتش، نجح الثنائي الإيطالي في الانتصار بنتيجة 2ـ0 وبالتالي التأهل إلى النهائي، في نتيجة لم تكن متوقعة حيث أهدر ديوكوفيتش لمنتخب بلاده فرصة خوض النهائي، وحرم نفسه من لقب جديد في سجله، بينما بلغت إيطاليا النهائي الأول في سجلها منذ عام 1998.

المساهمون