إيدون زيغروفا.. عاشق ميسي الذي تفوق على فينيسيوس ومبابي

04 نوفمبر 2023
موهبة كبيرة لنجم ليل (دينيس شارلي/Getty)
+ الخط -

يقدم إيدون لولزيم زيغروفا، لاعب منتخب كوسوفو وجناح فريق ليل الفرنسي، مستويات رائعة في بداية الموسم الحالي، لا سيما بعد أن تم اعتباره، في تقرير لصحيفة ماركا الإسبانية، أكثر لاعب فوق 23 عاماً شارك لأكثر من 450 دقيقة، منذ انطلاق الموسم، وقام بأكثر عدد من المراوغات. 

وتفوق إيدون على مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم العالمية، مثل الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والبرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد الإسباني، والفرنسي الآخر كينغسلاي كومان جناح بايرن ميونخ الألماني، ولاعب تشلسي الإنكليزي رحيم ستيرلينغ. 

وقام لاعب نادي ليل بـ27 مراوغة من جملة 44 محاولة، وذلك بنسبة نجاح وصلت إلى 61.36%، ليساهم في فوز ناديه في آخر مبارياته على العملاق نادي موناكو بهدفين دون رد، حيث قال بشأنه مدرب موناكو هوتر: "تسبب زيغروفا في الكثير من المشاكل وغيّر وجه المباراة، كان رائعاً، لديه قدم يسرى ممتازة، يراوغ بشكل جيد للغاية، ولديه حركات فنية جيدة جداً، إنه يعرف ما سيفعله".

لم يبدأ زيغروفا الموسم بشكل جيد، ولكن على مدار المباريات الأربع الأخيرة تطور بشكل كبير، حيث قال بشأنه زميله الدولي الفرنسي السابق ريمي كابيلا: "أعتقد الآن أنه أصبح أكثر حسماً هجومياً، وتحسن كثيراً دفاعياً، لديه القدرة على مراوغة منافسيه بسهولة شديدة".

وصل اللاعب إلى فرنسا في يناير/ كانون الثاني من عام 2022، لينضم إلى ليل قادماً من بازل السويسري مقابل 7 ملايين يورو، وقد لعب هذا الموسم 9 مباريات في الدوري سجل فيها هدفاً وحيداً، مع تمريره 3 كرات حاسمة.

ولد زيغروفا يوم 31 مارس/ آذار 1999، بمدينة هيرفورد الألمانية، وقد أظهر موهبة كبيرة في كرة القدم منذ طفولته، خصوصاً بعد أن اختير أفضل لاعب في البطولة السنوية التي ينظمها ميلان الإيطالي في كوسوفو، حيث يقول بشأن ذلك: "لقد كانوا يقولون لوالدي حين كان عمري 5 أو 6 سنوات، انظر لابنك لديه موهبة كبيرة". 

بدأ اللاعب مسيرته في كوسوفو، قبل أن ينتقل في سن الـ16 إلى ستاندارد لييج البلجيكي، وقد أكد في تصريحات عدة عشقه لليونيل ميسي الذي يحب تقليده في طريقة لعبه. كان نادي جينك البلجيكي هو الفريق الأول الذي يلعب فيه على المستوى الاحترافي، وقد انتقل منه إلى بازل ثم نادي ليل، كما أنه يعتبر لاعباً دولياً في منتخب بلاده الذي لعب بألوانه منذ 2018، 33 مباراة سجل فيها 4 أهداف.

المساهمون