إيتو يُهاجم بلماضي ويتوعده بعقوبة من "فيفا"

26 ابريل 2022
إيتو غاضب من بلماضي (تشافي بونيلا/Getty)
+ الخط -

 

أصدر الاتحاد الكاميروني، الاثنين، بياناً قوياً يرد فيه على تصريحات مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الذي كان قد انتقد الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما، بسبب الأخطاء التي ارتكبها في اللقاء الفاصل، وساهمت في تأهل منتخب "الأسود غير المروضة" لمونديال قطر 2022.

وأكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيانه، أنه يستعد لرفع قضية أمام لجنة الأخلاقيات في "فيفا" ضد المدرب جمال بلماضي، كما أن رئيس الهيئة صامويل ايتو عبر عن قلقه العميق، من مخلفات هذه التصريحات على الكرة الأفريقية.

وأضاف البيان "اعتراضه على تصريحات المدرب جمال بلماضي وكذلك ما سبقها من تصرفات بحق الاتحاد الكاميروني ومسؤوليه من قبل نظرائهم الجزائريين، بوجود مؤامرة مزعومة بين الكاميرون والحكم باكاري غاساما في اللقاء الفاصل الذي جمع المنتخبين".

وكشف كذلك الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن "تصريحات جمال بلماضي عارية عن الصحة وهناك تنديد بما قاله بأن المؤامرة على المنتخب الجزائري تمت بمساعدة 3 أشخاص، في وقت أن أعضاء من الاتحاد الكاميروني تعرضوا يوم سحب قرعة المونديال إلى اعتداء لفظي من قبل جزائريين".

واستدل الاتحاد الكاميروني بروحه الرياضية عبر تأكيده أن "المنتخب الجزائري لم يتعرض لأي سوء خلال لقاء الذهاب الذي لعب في دوالا، في حين أن المنتخب الكاميروني تقبل الهزيمة بكل روح رياضية".

المساهمون